العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ

العملاق الإسباني ليورنتي وايسلا من يوفنتوس إلى اشبيلية

وست بروميتش يرفض عرضاً ثانياً للتخلي عن براهينو

اقترب المهاجم الدولي فرناندو ليورنتي من العودة إلى الدوري الاسباني لكرة القدم من بوابة نادي اشبيلية بحسب ما ذكرت تقارير أمس (الأربعاء).

ويحمل ليورنتي (30 عاما) ألوان يوفنتوس بطل ايطاليا منذ انتقاله في 2012 من اتلتيك بلباو الاسباني بعقد حر.

وأشار موقع «لاغازيتا ديلو سبورت» الايطالي إلى أن بطل ايطاليا سيحصل على 7 ملايين يورو مقابل رحيل مهاجمه الفارع الطول إلى اشبيلية بانتقال نهائي. وسيكون ضمن الصفقة أيضا التشيلي الدولي ماوريسيو ايسلا المعار الموسم الماضي إلى كوينز بارك رينجرز الانجليزي.

وشهد يوفنتوس عدة تغييرات بعد احتلاله وصافة دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، فرحل المهاجم كارلوس تيفيز (بوكا جونيورز الأرجنتيني)، ولاعبو الوسط التشيلي ارتورو فيدال (بايرن ميونيخ الألماني)، اندريا بيرلو (نيويورك سيتي الأميركي)، سيموني بيبي (كييفو). لكن «السيدة العجوز» تعاقدت مع المهاجمين الكرواتي ماريو مانزوكيتش (أتلتيكو مدريد الاسباني)، الأرجنتيني باولو ديبالا (باليرمو)، كما ضم لاعب الوسط الألماني سامي خضيرة (ريال مدريد الاسباني)، المدافع البرازيلي اليكس ساندرو (بورتو البرتغالي)، وتعاقدت أمس الأول (الثلثاء) مع الكولومبي خوان كودارادو من تشلسي الانجليزي.

يارامندي يعود لناديه

عبر لاعب وسط ريال مدريد اسير يارامندي أمس (الأربعاء) عن سعادته بالعودة إلى نادي صباه ريال سوسيداد بعد فترة سيئة قضاها في العاصمة الاسبانية.

وذكرت وسائل إعلام اسبانية إن سوسيداد وافق على دفع نحو 17 مليون يورو (19.5 مليون دولار) مقابل الحصول على خدمات يارامندي البالغ من العمر 25 عاما بعدما كان قد باعه لريال مدريد مقابل 40 مليونا قبل عامين. ووصل يارامندي إلى المطار في سان سيباستيان حيث يوجد مقر سوسيداد المنتمي لإقليم الباسك صباح أمس وأبلغ الصحافيين انه «سعيد جدا» بالعودة إلى النادي الذي كان خياره الأول بعد ترك ريال مدريد.

ولم يجد لاعب الوسط مكانا في أغنى ناد في العالم من حيث الدخل في ظل وجود الألماني توني كروس والكرواتي لوكا مودريتش. وكان يارامندي ضمن تشكيلة منتخب اسبانيا عندما فاز ببطولة أوروبا تحت 21 عاما في 2013.

وربما تساعد عودته إلى سوسيداد اللاعب على استعادة مسيرته القوية وكذلك المدرب ديفيد مويز على تحقيق هدفه بالتأهل لمسابقة أوروبية هذا الموسم. وبدأ سوسيداد مشواره في الدوري الإسباني مطلع الأسبوع الجاري بالتعادل السلبي مع مضيفه ديبورتيفو كورونيا.

وست بروميتش يرفض عرض توتنهام

??قال نادي وست بروميتش في بيان أمس (الأربعاء) إنه رفض عرضا ثانيا يبلغ نحو 22 مليون جنيه إسترليني من توتنهام للحصول على خدمات المهاجم الانجليزي سعيدو براهينو.

وكان وست بروميتش?? ??أعلن يوم الثلثاء انه رفض طلبا كتابيا من اللاعب البالغ من العمر 22 عاما للسماح له بالرحيل عن النادي بداعي عدم شعوره بالاستقرار. واستبعده المدرب توني بوليس من التشكيلة في مباراة انتهت بالخسارة على أرضه 3/2 أمام تشلسي يوم الأحد. كما استبعده بوليس من تشكيلته لمباراة في كأس رابطة الأندية الانجليزية انتصر فيها وست بروميتش على بورت فال من الدرجة الثالثة يوم الثلثاء.

وقال رئيس وست بروميتش جيريمي بيس في بيان مقتضب على موقع النادي مؤكدا رفضه العرض الثاني من توتنهام: «موقفنا لم يتغير. هذا اللاعب ليس للبيع».

ويرتبط براهينو بتعاقد مع وست بروميتش حتى صيف 2017 وسجل 20 هدفا في كل المسابقات الموسم الماضي. ولعب براهينو 38 مباراة في الدوري الانجليزي في الموسم الماضي وسجل خلالها 14 هدفا بالإضافة إلى ستة أهداف في بطولات أخرى.

ويبحث توتنهام الذي تعاقد مع المهاجم الكاميروني الدولي كلينتون نجي من اولمبيك ليون الفرنسي في 14 أغسطس/ آب الجاري عن مهاجم آخر لتخفيف الضغط من على الدولي الانجليزي هاري كين. وباع توتنهام روبرتو سولدادو إلى فياريال الاسباني بعدما سجل المهاجم 7 أهداف فقط في 52 مباراة بالدوري منذ انضمامه في 2013. ومن المحتمل أن يرحل أيضا المهاجم ايمانويل اديبايور عن الفريق اللندني بعدما شارك في عدد قليل جدا من المباريات تحت قيادة المدرب ماوريسيو بوكتينو في الموسم الماضي. ولم يشارك اديبايور ايضا مع النادي هذا الموسم.

تشلسي يعير ماركو إلى طرابزون

قال تشلسي بطل الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم في بيان أمس (الأربعاء) إن جناحه ماركو مارين انضم إلى طرابزون التركي على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد. ويتضمن التعاقد بندا يسمح بتحول هذا الانتقال المؤقت إلى دائم.

وخاض اللاعب الألماني البالغ من العمر 26 عاما 4 مباريات فقط في الدوري الممتاز مع تشلسي منذ انضمامه من فيردر بريمن في 2012. وقضى الموسم الماضي على سبيل الإعارة مع فيورنتينا واندرلخت.

الكوري سون إلى توتنهام

يستعد لاعب الوسط الكوري الجنوبي سون هيونغ-مين للانتقال من باير ليفركوزن الألماني إلى توتنهام هوتسبر الإنجليزي، وذلك بحسب ما كشفت وسائل الإعلام الألمانية الأربعاء.

وذكرت صحيفتا «كولنر شتاد-انتسيغر» و»سبورت بيلد» ان سون، البالغ من العمر 23 عاما والمرتبط مع ليفركوزن بعقد حتى 2018، سيصل إلى لندن من اجل الخضوع للفحص الطبي الروتيني قبل التوقيع لتوتنهام في صفقة قدرت بـ30 مليون يورو. ورفض ليفركوزن التعليق على ما ذكرته الصحيفتان في اتصال مع وكالة «سيد» الألمانية الرياضية.

ويدافع سون عن ألوان ليفركوزن منذ صيف 2013 بعد إن انتقل إليه من الفريق الألماني الآخر هامبورغ مقابل 10 ملايين يورو. ويقفل باب الانتقالات الصيفية في ألمانيا يوم الاثنين المقبل وفي انجلترا بعدها بـ24 ساعة.

العدد 4737 - الأربعاء 26 أغسطس 2015م الموافق 12 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً