العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ

«تويوتا Hilux» تضيف علامة فارقة من نجاحاتها

حظيت Hilux بسمعة مرموقة لسنوات طويلة لما تتمتع به من جودة عالية وقدرة كبيرة على التحمل وأقصى درجات الاعتمادية.

وتأتي تويوتا Hilux الجديدة لتضيف علامة فارقة إلى تاريخ تويوتا الحافل بالنجاحات من خلال طرح الجيل الثامن من هذا الطراز.

يتميز هذا الطراز بمحرك البنزين «تي آر» (TR) لديها للارتقاء به إلى مستويات أعلى، فالمحرك الموثوق والذي تمت تجربته يجمع ما بين المزيد من الكفاءة في استهلاك الوقود والأداء، إذ ينتج المحرك ذو سعة 2.7 لتر قوة تبلغ 164 حصاناً، وعزم دوران يصل إلى 245 نيوتن متر، ويرتبط بناقل حركة يدوي بخمس سرعات، وناقل حركة أوتوماتيكي بست سرعات، كما يمتاز بكفاءة أعلى بنسبة 10في المئة في استهلاك الوقود بالمقارنة مع محرك «تي آر» السابق.

أما محرك الديزل سعة 2.4 لتر ذو الأربع أسطوانات فهو مزود بشاحن توربيني وينتج قوة تبلغ 147 حصاناً وعزم دوران يصل إلى 400 نيوتن متر عندما يكون مقترناً بناقلي الحركة اليدوي بـ 5 سرعات، كما يمتاز بسلاسة التحكم عند مدى السرعات المنخفضة والمتوسطة ليحقق أداء تسارع لا مثيل له.

ويتكامل تصميم المقصورة الداخلية مع مفهوم «القوة والشغف»، ويعكس القدر نفسه من العناية بأدق التفاصيل كما هو الحال في التصميم الخارجي، والذي يحاكي المركبات الرياضية متعددة الاستخدامات من ناحية المظهر والأناقة والزخرفة.

وبمجرد أن تجلس في مقعد السائق في تويوتا «Hilux»، فإنك تشعر مباشرة بالشغف الذي يحتويه، فالمقعد الأمامي بهيكله الجديد يحتضن جسم السائق، موفراً دعامات جانبية وحشوات سميكة.

توفر تويوتا «Hilux» الجديدة مجموعة واسعة من مزايا السلامة، والتي تسلط الضوء على تركيز شركة تويوتا على حماية كل من الركاب والمشاة، فبدءاً من نظام المكابح المانعة للانغلاق (ABS) والوسائد الهوائية بنظام تقييد الحركة التكميلي (SRS) للسائق والراكب الأمامي، وصولاً إلى الوسادة الهوائية على مستوى الركبة للسائق، فإن تويوتا «Hilux» تقدم العديد من تدابير السلامة القصوى.

العدد 4739 - الجمعة 28 أغسطس 2015م الموافق 14 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً