العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

«بتلكو» تقدم خدمات تعتمد على الحوسبة السحابية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والكبرى

انطلاقاً من حرصها على تمكين المؤسسات من تحويل عمليات الشركات إلى التقنية الرقمية وتحسين الكفاءات التشغيلية، تقوم بتلكو الآن بتقديم خدمات تعتمد على الحوسبة السحابية. وتعتبر بتلكو الشركة الأولى في مملكة البحرين التي تقدم مثل هذه الخدمات، حيث تدعو الشركة الزبائن الراغبين في تجربة تقنية السحاب للتقدم بطلباتهم لهذا الغرض. كما أن هذه الخطوة تأتي في وقت تركز فيه بتلكو بشكل أكبر على قطاع المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مملكة البحرين، وفي الوقت نفسه تعمل على تعزيز خدماتها المقدمة للمؤسسات الكبرى.

يذكر أن لدى بتلكو فريقاً من الخبراء الفنيين الذين يقدمون خدمات الاستشارة المتعلقة بالحوسبة السحابية لكل من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة والشركات الكبرى. كما أنهم على استعداد لتخصيص الحلول المبتكرة للشركات لتعزيز جهودهم الرامية لتبني التقنية الرقمية في تسيير أعمالهم.

وباعتبارها رائد الإبداع في البحرين، كانت بتلكو الشركة الأولى في المملكة التي دشنت سلسلة من الخدمات التي تعمل بتقنية السحاب. فمجموعة حلول اتصالات السحاب الشاملة تضم طيفاً واسعاً من الخدمات للمؤسسات التجارية؛ مثل Cloud eCommerce، Security as a Service، Software as a Service، Cloud Infrastructure as a Service و Cloud Collaboration Services . وجميع هذه الخدمات معززة بخدمات تقنية المعلومات والاتصالات (ICT) المتقدمة التي تقدمها بتلكو. ولضمان مناسبتها للاحتياجات المتنوعة ، توفر بتلكو للمؤسسات القدرة على التعديل والتخصيص الكامل للمواصفات الخاصة بهذه الخدمات وإمكانية تخزين أية بيانات يرونها ضرورية.

وتدرك بتلكو أهمية توفير خدمات السحاب عبر منصة مأمونة محصنة ضد أية تهديدات. وضمن هذا التوجه، تشمل عملية التوسعة التي تنفذها بتلكو حلول DDoS لتخفيف الأضرار ونظام إدارة قابلية التأثر بالتهديدات (Vulnerability Management System) لتحقيق المزيد من الأمن للشبكة.

وتود شركة الاتصالات الوطنية إعادة التأكيد أنها تعمل على ملاءمة أهدافها مع أهداف مملكة البحرين وتؤكد دعمها لجهود الرقمنة في البحرين. وكما هو واضح من خلال جائزة تقنية اتصالات المعلومات المرموقة التي منحت لرئيس مجلس الوزراء، صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة، من قبل الاتحاد العالمي للاتصالات، فإن مملكة البحرين تعتبر رائدة في عملية تشكيل سوق الخدمات الرقمية في المنطقة.

العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً