العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

ناصر بن حمد يشيد بنتائج الفارسين الخاطري وسبت

تبقى لهم سباق واحد لدخول نادي النخبة

أكد ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أهمية دخول فرسان المملكة في نادي النخبة لفئة الشباب على المستوى العالمي، الأمر الذي يؤكد المكانة العالية التي بات يحتلها الفارس البحريني على المستوى العالمي وما حققه من إنجازات كبيرة، مشيرا إلى أن فرسان مملكة البحرين يمتلكون خبرات متميزة أهلتهم للمنافسة على جميع البطولات في رياضة القدرة ومنافسة فرسان العالم على جميع الألقاب.

وكان فارسا الفريق الملكي فهد الخاطري وسالم سبت قد تجاوزا السباق قبل الأخير للانضمام إلى قائمة فرسان النخبة لفئة الشباب على مستوى العالم، ومن المؤمل أن يخوض الفارسان مزيدا من السباقات للتأهل للدخول في قائمة النخبة.

واستطاع كل من الفارس فهد الخاطري وسالم سبت أن يتجاوزا السباق قبل الأخير لمسافة 125 كم بمدينة مونبزير بجنوب الجمهورية الفرنسية، والذي شارك فيه عدد من الدول الأوروبية وكل من دولة الإمارات العربية المتحدة وماليزيا والذي أقيم على 4 مراحل 40 كم، 25 كم، 35 كم، 25 كم بمشاركة 85 فارسا وفارسة.

وتمكن كل من الفارس الخاطري والفارس سبت من تنفيذ تعليمات المدرب عبدالحق قدوري ومتابعة المدرب احمد الجناحي في الوصول إلى خط النهاية بمتوسط سرعة 15.8 كم.

من جهته، أشار مدير الفريق الملكي خالد احمد حسن بأن المشاركة بالفرسان الشباب بسباق منبزير يأتي تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد لتأهيل الفرسان الشباب وتصنيفهم ضمن فرسان العالم للنخبة، وقد تبقى على كل من الفارس فهد الخاطري وسالم سبت سباق واحد فقط لمسافة 120 كم للتصنيف ضمن فرسان النخبة للشباب والتأهيل للمشاركة ببطولة العالم للشباب التي ستقام بجمهورية شيلي في أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

ولم يحالف الحظ الفارسة دانة البنغدير في إتمام مراحل سباق منبزير، إذ تم استبعادها من السباق بسبب دخولها المسار الخاطئ في المرحلة الثانية والتي كانت باللون البرتقالي بدل اللون الأخضر، وعليه سيتبقى عليها سباقان لكي تدخل بالتصنيف الأولي للنخبة وسيشارك الفريق الشاب في سباق فلورك مسافة 120كم الخميس المقبل.

العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً