العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

بايرن يتخلى عن دانتي لفولفسبورغ ويضم كومان من يوفنتوس

أعلن بايرن ميونيخ بطل ألمانيا لكرة القدم انتقال لاعبه البرازيلي دانتي إلى فولفسبورغ وصيفه في الموسم الماضي، وعن ضمه الجناح الفرنسي الشاب كينغسلي كومان من يوفنتوس الايطالي على سبيل الإعارة.

ويبدو أن مدرب الفريق البافاري، الاسباني جوسيب غوارديولا، لم يعتمد على دانتي أساسيا هذا الموسم إذ شارك لمدة 17 دقيقة فقط في المراحل الثلاث الأولى وكانت (أمس الأول السبت) ضد باير ليفركوزن (3-صفر).

وقال رئيس نادي بايرن كارل هاينتس رومينيغه في بيان: «دانتي يريد ببساطة فرصة للعب بانتظام ولا نريد أن نعيق رغبته».

وكان دانتي عنصرا أساسيا في تشكيلة بايرن الفائزة بالثلاثية التاريخية، دوري أبطال أوروبا والدوري الألماني والكأس المحلية العام 2013.

وانضم النجم البرازيلي إلى بايرن في يوليو/ تموز 2012 من بوروسيا دورتموند، وفاز معه بلقب البوندسليغا 3 مرات متتالية، وكأس ألمانيا مرتين، وكأس العالم للأندية، والبطولة القارية.

وتخلى فولفسبورغ الذي أنهى الموسم الماضي ثانيا عن نجم الوسط البلجيكي كيفن دي بروين إلى مانشستر سيتي متصدر الدوري الانجليزي حاليا برصيد 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية في صفقة قدرتها وسائل الإعلام بنحو 54 مليون جنيه إسترليني.

أما بالنسبة للاعبه الجديد كومان البالغ من العمر 19 عاما، فقد دفع النادي البافاري 7 ملايين يورو لكي يضمه من يوفنتوس على سبيل الإعارة لمدة موسمين مع خيار التعاقد معه نهائيا العام 2017 مقابل 20 مليون يورو.

وعلى رغم صغر سنه، تمكن كومان من الحصول على 3 ألقاب دوري في 3 مواسم له كلاعب محترف، إذ فاز بالدوري الفرنسي عامي 2013 و2014 مع باريس سان جرمان وبالدوري الايطالي العام 2015. وجاء التعاقد مع اللاعب الشاب الذي بإمكانه اللعب على الجهتين اليمنى واليسرى من وسط الملعب، من اجل تأمين المساندة للنجمين الهولندي اريين روبن والفرنسي الآخر فرانك ريبيري.

العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً