العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ

ليكس: البحرين اتخذت خطوات واضحة في رياضة الـ«MMA»

أكد نائب رئيس شركة بطولة تيتان لفنون القتال المختلطة للمحترفين ليكس خلال تصوير برنامج تلفزيوني أن مملكة البحرين اتخذت خطوات واضحة في تأسيس أرضية صلبة لرياضة فنون القتال المختلطة (MMA)، مضيفا أن الجهود المتميزة للنائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة ستعزز من موقع البحرين في هذه الرياضة العالمية. وقال ليكس: «تفاجأت كثيرا بما تابعته عن خطوات مملكة البحرين في تعزيز ثقافة رياضة فنون القتال المختلطة وتأسيس أرضية صلبة وتهيئة الأجواء لممارسة هذه الرياضة في الوسط الرياضي المحلي. وقد كان قبولي لدعوة سمو الشيخ خالد بالتواجد بالبحرين، الفرصة للاطلاع على تجربة البحرين في هذه الرياضة العالمية، والتي حققت من خلالها البحرين نجاحات في وقت قصير أبرزها الحصول على عضوية الاتحاد الدولي لفنون القتال المختلطة كأول دولة خليجية تحصل على هذه العضوية بشكل رسمي وثاني دولة عربية بعد لبنان». وأضاف «لقد لعب سمو الشيخ خالد دورا بارزا في تحقيق ذلك، من خلال تبني سموه هذه الرياضة عبر الرعاية والدعم الكاملين للعبة وللمقاتلين المحليين الممارسين لها، والذي يساهم في تحقيق الأهداف والرؤى التي وضعها سموه من أجل تطوير وارتقاء هذه الرياضة في المستقبل القريب»، موضحا أن تشكيل فريق خالد بن حمد لفنون القتال للهواة والمحترفين يعتبر خطوة متميزة في تواجد البحرين بمختلف المشاركات والبطولات الدولية المقبلة.

وأشار ليكس إلى أن استقطاب سمو الشيخ خالد بن حمد لنجوم عالميين في رياضة فنون القتال المختلطة وانضمامهم لفريق المحترفين، سيكون له بالغ الأثر في تحقيق البحرين الإنجازات بمختلف المشاركات العالمية، موضحا أن هؤلاء المقاتلين لديهم خبرات تراكمية في هذه الرياضة وقد سبق لهم تحقيق نتائج متميزة في العديد من المشاركات؛ موجها الدعوة لفريق خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة للمحترفين للمشاركة في بطولة تيتان.

هذا وسيعرض تلفزيون البحرين البرنامج التلفزيوني الذي تم تصويره مع ليكس وقد قام بإعداد وتقديم البرنامج المذيع الإعلامي محمد درويش ومن إخراج المخرج التلفزيوني المبدع إبراهيم فريد قمبر.

العدد 4741 - الأحد 30 أغسطس 2015م الموافق 16 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً