العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ

الخارجية الأميركية تنشر 7 آلاف صفحة من رسائل بريد هيلاري كلينتون

من المقرر أن تنشر وزارة الخارجية الأميركية في الساعات القليلة المقبلة سبعة ألاف صفحة أخرى من رسائل البريد الإلكتروني المرسلة والمستلمة من قبل وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

وسيعني نشر الدفعة الأخيرة من الوثائق أن الوزارة نشرت أكثر من 25 في المئة من رسائل البريد الإلكتروني الخاص بكلينتون منذ أن بدأت الوزارة في نشرها ليطلع عليها الرأي العام في مايو/ أيار الماضي.

وأصبحت رسائل البريد الإلكتروني عائقاً في الحملة الانتخابية لكلينتون، مما أثار تساؤلات بشأن الشفافية والأمن التقني وطريقة التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني الحساسة والتي تتعلق بالهجوم المميت الذي وقع في العام 2012 واستهدف البعثة الدبلوماسية الأميركية في مدينة بنغازي الليبية.

ولاتزال مسألة استخدام كلينتون لبريدها الإلكتروني الخاص أثناء عملها كوزيرة للخارجية تطارد حملتها الانتخابية، حيث يذكر هذا الأمر الناخبين بالفضائح والسرية التي عاني منها زوجها بيل كلينتون كثيراً خلال السنوات التي قضاها في البيت الأبيض في تسعينيات القرن الماضي.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية، مارك تونر إنه تم تنقيح نحو 150 صفحة من بين 7 آلاف صفحة من البريد الإلكتروني لأن مسئولين حكوميين قرروا أنها يجب أن تصنف على أنها سرية، لكنه قال إن هذه الرسائل لم تكن مصنفة على أنها سرية في الوقت الذي تلقتها فيه كلينتون أو أرسلتها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً