العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ

"افتح يا سمسم" يعود كل جمعة على قناة الإمارات

أعلنت قناة الإمارات عن بدء عرض الموسم الجديد من برنامج الأطفال العربي التثقيفي "افتح يا سمسم"، أحد أضخم البرامج وأكثرها حضوراً في صناعة المحتوى البرامجي الموجه للطفل، ابتداء من يوم الجمعة 4 سبتمبر/ أيلول 2015 في تمام الساعة العاشرة والنصف صباحا بتوقيت الامارات (التاسعة والنصف بتوقيت السعودية).

وعلق المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام عبد الهادي الشيخ، أن "النسخة الجديدة من البرنامج ستكون المشروع الأهم في عالم المحتوى التربوي والترفيهي في برامج للأطفال،مشيراً إلى أن شهرة البرنامج التي لم تخبو رغم مرور نحو 33 عاماً، على إنتاج نسخته الأخيرة في العام 1982، بدت حافزاً إضافياً لعرض نسخة متميزة، لا تركن إلى نجاح سابق وإنما تزيده زخماً وتميزاً".

وأضاف الشيخ أن "النسخة الجديدة من "افتح يا سمسم" تعود وفي جعبتها أجمل الأفكار والشخصيات، وتتواصل مع الطفل العربي بطرق مبتكرة وجذابة تحاكي مخيلته الصغيرة بمحتوى تربوي ترفيهي ممتع ومفيد، يعبر بدوره عن أهداف استراتيجية عمل "أبوظبي للإعلام" المتبعة في توجهها للطفل العربي، ويؤكد رسالتها المعرفية والتربوية التي ترسخت خلال عقود من العمل الإعلامي الموجه للطفل، الذي ينتظر أن يصل ذروته مع انطلاق قناة ماجد الخاصة بالأطفال، التي تم الإعلان عنها خلال الانطلاقة الجديدة لشبكة القنوات مارس الماضي، وجاء لتكون التوأم البصري، لأشهر مطبوعات أبوظبي للإعلام؛ مجلة ماجد ".

يستهدف برنامج "افتح يا سمسم" بمحتواه التربوي الترفيهي الأطفال العرب، ولاسيما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 4 و6 الذي ينتظر أن يجذبهم بفضل شخصياته الفريدة وتصميمها الجذاب.

ويشهد الموسم الجديد من البرنامج، الذي أنتجته شركة "بداية للإعلام" وبالتعاون مع "أبوظبي للإعلام" و"ماجد للترفيه"، حضور شخصيات جديدة سيتم التعرف عليها، إلى جانب شخصيات المسلسل القديمة حيث سيتعرف الأطفال المشاهدون على "راشد" في ورشته الصغيرة التي يصلح فيها ألعاب الأطفال، وأيضاً على "أمل" الطموحة مع أعز أصدقائها ومكتبتها الغنية بالقصص الجميلة والمفيدة، وأيضاً سيلتقون بالأسطورة الحالمة "غرغور" و"شمس" الحيوية صاحبة الأفكار القوية، والشخصية التي تلعب ولا تتعب "نعمان" الذي لا يغضب من أحد، وأيضاً "ملسون" الذي يراقب المكان من فوق عشة المصون.

ويستهل البرنامج نسخة الجديدة بحلقة تدور أحداثها حول تعليم الأطفال آداب التحية المهذبة وأشكالها، وسيتحدث الأطفال عن العيد وعن الذهاب الى المسجد وزيارة المرضى والأقارب. وسيقوم الصديقان إلموا وهويدا بمارسة التمارين الراقصة معاً، فيما يكتشف الثنائي أنيس وبدر متعة ممارسة التمارين الرياضية في الحديقة، أما رويدا فستعزف على الغيتار ويشاركها غرغور المشاغب بالرقص.

وتأخذنا الحلقة الأولى أيضاً إلى بلاد البطاريق، حيث سنتابع قصة الفيل اللطيف "فيلون" الذي يحب أن يساعد كل من حوله، وهو يذهب في رحلة مدرسية إلى بلاد البطاريق، حيث ينشب حريق في القطار، ويكون فيلون أول من يكتشفه ويتصرف بالطريقة الصحيحة ويخبر المرشد، فيخمد الحريق ليكمل القطار رحلته بسلام.

يعرض "افتح يا سمسم" أسبوعياً على قناة الإمارات، في الأوقات التالية:

موعد العرض:

يوم الجمعة الساعة10:30 صباحا ويعاد 17:30 مساء

الاعادات الأخرى – أسبوعياً :

الساعة 8:00 صباحاً يوم السبت

الساعة 18:30 مساء يوم السبت

الساعة 12:30 ظهراً يوم الأحد

الساعة 13:00 ظهراً يوم الخميس





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 6:03 ص

      صقر الخليج

      أفضل برنامج على الإطلاق مما أنتجته مؤسسة الانتاج البرامجي المشترك لدول الخليج العربية

    • زائر 4 | 5:58 ص

      القديم ابداع

      انشالله يكون تعليمي مثل القديم

    • زائر 2 | 5:05 ص

      راحو الطيبين

      والجاي كله تقليد .. چاينا مو اصلي

    • زائر 1 | 5:04 ص

      حسن

      لا اعتقد سيكون مثل الاصلي حتى وان كانت الامكانيات الرقميه الآن وصلت الى ما وصلت له الآن من تقدم سيكون افتح يا سمسم على ايامنا الافضل

اقرأ ايضاً