العدد 4742 - الإثنين 31 أغسطس 2015م الموافق 17 ذي القعدة 1436هـ

القضاء الإيراني يدعو واشنطن لعدم التدخل في شئونه

دعا رئيس السلطة القضائية في إيران واشنطن إلى عدم التدخل في القضايا التي ينظر فيها بعد ايام من دعوة وزير الخارجية الاميركي طهران الى الافراج عن الايراني الاميركي أمير حكمتي العضو السابق في مشاة البحرية الاميركية (المارينز)، وفق ما ذكرت الصحف الايرانية اليوم الثلثاء (1 سبتمبر / أيلول 2015).

ونقلت الصحف عن اية الله جواد لاريجاني قوله ان "القضاء في الجمهورية الاسلامية يدرس كافة الملفات بما يمليه القانون وبكل هدوء ولا سيما ملفات المتهمين بالتجسس لصالح الولايات المتحدة ولا يجدي ان يملي علينا المسئولون الاميركيون ما نفعل".

والجمعة، دعا جون كيري في بيان الحكومة الايرانية و"لاسباب انسانية" للافراج عن امير حكمتي المسجون منذ اربع سنوات ووصف تهمة التجسس الموجهة اليه بانها "لا اساس لها". وكان حكمتي يزور عائلته في ايران عندما اعتقل.

وجدد كيري دعوة ايران الى الافراج عن اميركيين اخرين هما القس سعيد عبديني الذي اعتقل في 2012 وحكم عليه بالسجن ثماني سنوات لجمعه عددا من الناس لدراسة الانجيل، وجيسون رضيان مراسل صحيفة واشنطن بوست المسجون منذ اكثر من 400 يوم بتهمة التجسس. ويفترض ان يعلن القضاء قريبا الحكم في قضية رضيان.

كما دعا كيري ايران الى "التعاون" للعثور على روبرت ليفنسون، عميل مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي) السابق الذي اختفى اثناء وجوده في جزيرة كيش في 2007.

وقال لاريجاني ان "القضاء يعمل بما يمليه واجبه" ولكنه اضاف ان المجلس الاعلى للامن القومي قد يتخذ بعض القرارات "حفاظا على المصلحة الوطنية" و"في بعض الحالات، يصدر المرشد الاعلى قرارات بالعفو".

واضاف "ننصح المسئولين الاميركيين بعدم افتعال ضجيح لا طائل منه".

واعلن المتحدث باسم السلطة القضائية الاحد عن صدور حكم بالسجن عشر سنوات على شخصين ادينا بالتجسس لصالح الولايات المتحدة واسرائيل دون توضيح هويتهما. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:16 ص

      تكذبون

      العاب ندري عنها لأن إيران تعلم كل العلم ان امريكا ما تفتكر في اي كلمة تقولها إيران
      خلها مثل ما هي عليه

    • زائر 2 | 7:03 ص

      هههه حلوه

      نفس ما سمت اربوعك بالضبط فليش زعلان.. باطه جبدك إيران .. موت بغيضك

    • زائر 5 زائر 2 | 10:32 ص

      بحريني

      اذا ايران عاجبتك وايد تقدر تتفضل عندها

    • زائر 1 | 6:35 ص

      ههههههههه

      أتأمرون الناس بالبر وتنسون أنفسكم أفلا تتفكرون
      صدق الله العظيم
      أكو أنتم تتدخلون في شوؤن البحرين............

اقرأ ايضاً