العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

مقتل 20 مسلحاً في غارات تركية على «العمال الكردستاني»

قال الجيش التركي إن طائراته الحربية قصفت مواقع تابعة لـ «حزب العمال الكردستاني» في جنوب شرق تركيا أمس الأربعاء (2 سبتمبر/ أيلول 2015) بعد مقتل جندي في المنطقة فيما ذكرت وسائل إعلام حكومية أن 20 مسلحاً قتلوا في الغارات الجوية.

وتندلع الاشتباكات يومياً بين القوات التركية والمتمردين -الذين توجد قواعد لهم في جبال شمال العراق المجاور- منذ انهيار وقف إطلاق النار بين الجانبين الشهر الماضي الأمر الذي يلقي بظلاله على مفاوضات السلام.

وقالت هيئة الأركان العامة التركية على موقعها على الإنترنت إن مقاتلي «حزب العمال الكردستاني» المسلحين ببنادق فتحوا النار في الصباح الباكر على القوات التي كانت تمشط طريقاً في حي شمس الدين بإقليم هكاري قرب الحدود مع إيران والعراق.

وفي الاشتباك الذي وقع بعد ذلك قتل جندي وأصيب اثنان ونقلا جواً إلى المستشفى. وبعد ذلك دمرت طائرتان من طراز «إف-16» مواقع قريبة لـ «حزب العمال الكردستاني» وجرى إرسال تعزيزات شملت طائرات هليكوبتر هجومية وطائرات من دون طيار وجنوداً.

وقالت وكالة «الأناضول» للأنباء إن 20 مقاتلاً من الحزب قتلوا في الغارات الجوية. وقتل نحو 70 من أفراد قوات الأمن التركية منذ أن بدأ «حزب العمال الكردستاني» هجماته في مطلع يوليو/ تموز. وتقول وكالة «الأناضول» للأنباء إن أكثر من 900 من مقاتلي «العمال الكردستاني» قتلوا في جنوب شرق تركيا وفي العراق منذ 22 يوليو.

في سياق آخر، نقل الصحافيان البريطانيان اللذان أمر القضاء التركي بوضعهما يوم الاثنين الماضي في الحبس المؤقت استناداً إلى اتهامات بـ «الإرهاب» إلى سجن في اضنة (جنوب)،حسبما قالت نقابة المحامين أمس.

العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً