العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

مرحلة مصيرية لـ «الأحمر»

محمد طوق mohammed.tooq [at] alwasatnews.com

رياضة

مرحلة مصيرية تنتظر منتخبنا الوطني لكرة القدم مساء اليوم (الخميس)، إذ تعتبر مباراته مع كوريا الشمالية محطة مهمة قد تحدد ملامح موقفه في التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.

الأحمر مر بالعديد من المحطات الصعبة خلال استعداده لهذه المباراة، يأتي في مقدمتها المشاكل العديدة التي واجهته انطلاقاً بمشكلته مع الحد، ومروراً بتمسك المحرق بلاعبيه وحصول المنتخب على خدماتهم أيام الفيفا وهو حق مشروع.

بعيداً عن السلبيات، اتخذ اتحاد الكرة بعض الخطوات الايجابية لتهيئة المنتخب قبل هذه المباراة المهمة، أبرزها تواجد المحاضر الدولي البحريني المخضرم نبيل طه الذي ساهم بتواجده بتهيئة اللاعبين نفسياً، وكنت شخصياً أطالب في مثل هذه الزاوية سابقاً بضرورة تهيئة اللاعبين نفسياً ومعنوياً لأنها خطوات مهمة تعطي اللاعبين دفعة معنوية عالية وتجعلهم يستعدون جيداً قبل اي استحقاق.

التحفيز الجماهيري كان حاضراً أيضاً بمبادرات من الاتحاد وبعض الأندية الوطنية، وعدة حسابات رسمية في «الانستغرام»، ومن دون شك أن هذه الخطوات حافز كبير لعودة الجماهير للمدرجات من جديد بعد غياب دام سنوات طويلة، وكان المنتخب يلعب على أرضه وكأنه خارج دياره وخصوصاً أن المدرجات دائماً ما تكون خالية، لكن يبدو أن المؤشرات توحي بتواجد جماهيري في لقاء اليوم بعد الغزو الذي شهدته مواقع التواصل الاجتماعي بتحفيز الجماهير ودعوتها لحضور ومؤازرة المنتخب.

عموماً، كل المؤشرات توحي بأن الأحمر قادر على تجاوز هذه المحطة بعد الاعداد الجيد والتهيئة التي حظي بها اللاعبون، وأنا شخصياً على ثقة بأن المنتخب سيحقق النتيجة المطلوبة ويكون في دائرة المنافسة على البطاقتين المؤهلتين للدور الثالث.

إقرأ أيضا لـ "محمد طوق"

العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 10:41 م

      كنت احب مشاهدة لعب الكرة وألحين كرهتها

      الله يوفق الأحمر ويسعد الجماهير بنتائج مشرفة.

    • زائر 2 زائر 1 | 4:06 م

      سلوم بوتيلة

      خسر المنتخب والسبب عدم اشراك سلوم بوتيلة في الهجوم والاصرار على جيسي جون

اقرأ ايضاً