العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

اللجان العاملة تضع اللمسات الأخيرة لانطلاق دوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية

ضاحية السيف - المؤسسة العامة 

02 سبتمبر 2015

عقدت اللجنة المنظمة لدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية الثالث لكرة قدم الصالات، والذي يقام برعاية بنك البحرين الوطني، اجتماعها التنسيقي الأخير أمس بصالة مدينة خليفة الرياضية برئاسة نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا، مدير إدارة الهيئات والمراكز الشبابية بالمؤسسة العامة للشباب والرياضة نوار عبدالله المطوع، بحضور عضو اللجنة المنظمة العليا عمر بوكمال وكافة رؤساء اللجان العاملة، وذلك قبل 24 ساعة من انطلاق الحدث.

ورحب المطوع بالحضور وعبر عن خالص شكره وتقديره على الجهود الكبيرة التي قام بها الجميع، ثم قدم شرحاً موجزاً عن التحضيرات والترتيبات الأخيرة التي أنجزتها المؤسسة العامة للشباب والرياضة لانطلاق الحدث الشبابي الأبرز على مستوى المملكة، إذ أوضح بأن الدور التمهيدي من الدوري سيقام على صالة المغفور له سمو الشيخ فيصل بن حمد آل خليفة بنادي الرفاع، بينما ستقام الأدوار التالية على صالة مدينة خليفة الرياضية، مشيرا إلى أن الدوري سينطلق غدا، على أن يختتم 8 أكتوبر/ تشرين الأول بإقامة 4 مباريات في اليوم، فيما ستتوقف المسابقة خلال فترة عيد الأضحى المبارك.

وأكد بأن المؤسسة العامة للشباب والرياضة قد قامت بالتنسيق مع جميع الوزارات الحكومية ذات العلاقة مثل وزارة الصحة ووزارة البلديات والتخطيط العمراني والأشغال ووزارة الداخلية، بالإضافة إلى اللجنة الأولمبية البحرينية ممثلة في المركز الوطني للطب الرياضي والاتحاد البحريني لكرة القدم لتوفير الحكام والدعم الفني.

وقال بأن المؤسسة قامت بالتنسيق مع هيئة شئون الإعلام ممثلة في القناة الرياضية لإعداد رسالة يومية عن الدوري، كما سيتم تخصيص أستوديو تحليلي في الأدوار النهائية، بينما ستقوم اللجنة الإعلامية لإعداد رسالة يومية للصحف المحلية، وهناك فريق عمل خاص لتغطية أخبار البطولة على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكشف المطوع عن سعي اللجنة المنظمة لتنظيم سلسلة من المسابقات التي يحصل من خلالها الجمهور على جوائز مالية بفترة الإجازة الأسبوعية، وقال بأن اللجنة لديها سلسلة من الأفكار الأخرى التي من شأنها أن تضفي المزيد من الإثارة والمتعة على النسخة الثالثة لهذا العام.

هذا، وعقد مساء يوم أمس الأول الاجتماع الفني الخاص بدوري خالد بن حمد للمراكز الشبابية لكرة قدم الصالات، وذلك بمقر المؤسسة العامة للشباب والرياضة.

وتناول المجتمعون عدة نقاط متعلقة بالبطولة، وخصوصا أن هذا الاجتماع يعتبر الأخير قبيل انطلاق المنافسات، وفيه تم الاتفاق على العديد من الأمور المتعلقة بالجوانب التنظيمية والفنية، علاوة على بيان وشرح الأمور التحكيمية المتعلقة بلعبة كرة قدم الصالات.

وتم التأكيد خلال الاجتماع من قبل نائب رئيس اللجنة المنظمة العليا على أهمية التزام جميع الفرق بالروح الرياضية، وخصوصا أن نسخة هذا العام تشهد مشاركة واسعة من قبل المراكز الشبابية.

ومن أبرز البنود التي تمت مناقشتها هي عدد اللاعبين الذين سيشاركون بصفة أساسية منذ بداية اللقاء، إذ سيشارك كل فريق بأربعة لاعبين بالإضافة إلى حارس المرمى، في الوقت الذي يجيز القانون السماح ببدء اللقاء وفي الملعب 3 لاعبين فقط، في حال تأخر وصول بعض اللاعبين لفرقهم ويشار إلى أن قائمة كل فريق ستتضمن 12 لاعبا فقط.

كما تم التأكيد على أهمية أن يكون جميع اللاعبين المسجلين ضمن قائمة الفريق يسكن في المنطقة التي ينتمي لها المركز الشبابي، مع الإشارة إلى وجود إجراءات ضد من يخالف هذا القانون، وخصوصا أن هذه الخطوة اتخذت للتو في هذه النسخة، وذلك بهدف الكشف عن المزيد من المواهب بكرة الصالات في مختلف قرى ومدن المملكة.

وفي الجانب التحكيمي، فقد أوضح الحكم الدولي علي دادالله أن لقاءات البطولة ستدار من قبل حكام معتمدين لدى الاتحاد البحريني لكرة القدم، إذ يأتي ذلك في سياق التعاون الكبير بين اللجنة المنظمة واتحاد الكرة.

كما بين دادالله لممثلي المراكز الشبابية إمكانية تقديم أي اعتراضات على الجانب التحكيمي خلال 24 ساعة من انتهاء المباراة، مبينا أنه لا يحق للفريق التقدم بذلك الطلب بعد مرور يوم كامل.

العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً