العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ

أفضل الكتب لتعلم اللغة الإنجليزية

سواء كنت تتعلم اللغة الإنجليزية كلغة إضافية أو كنت تهدف إلى صقل مهارات الكتابة الخاصة بك، هناك عدد لا يحصى من الكتب التى كُتبت لمساعدتك على تحسين مهاراتك. بعض من هذه الكتب تعتبر من الروائع، والبعض الآخر لا فائده منه عملياً. دعونا نلقي نظرة على بعض من أفضل الكتب لمساعدتك على تحسين مستواك في اللغة الإنجليزية، سواء كنت طالباً أو تطمح أن تكون روائياً طموحاً.

ومن أفضل الكتب لتعلم اللغة الإنجليزية نذكر لكم منها:

1 - كتاب Words are Categorical series, by Brian P. Cleary: الكلمات هي سلسلة القوة، كتبه بريان كليري، هذا الكتاب للأطفال والكبار على حد سواء، كما أنه يوضح أجزاء من الكلام بطريقة سهلة محببة مع عناوين مثل الشعر، والكلمات العادية: ما هي الصفة؟، شمع الأذن، أحمر الشفاه، مقياس العمق: ما هو تركيب الكلمة؟، ستقضون معه وقتاً ممتعاً.

2 - كتاب MacMillan English School Books: هذه النسخة ضرورية لأي شخص يتعلم اللغة الإنجليزية كلغة ثانية. اللغة الإنجليزية هي لغة معقدة للغاية، إلا إذا كنت قد كبرت وتعلمت بها وكتبت بها منذ الطفولة، هذا الكتاب يغطي مجموعة واسعة من مستويات المهارة، ويمكن أن يساعدك على رفع مستواك على حد سواء في الكتابة ومهارات التخاطب.

3 - كتاب Eats, Shoots & Leaves: The Zero Tolerance Approach to Punctuation: هذا الكتاب هو مرجع رائع لجميع الأعمار، ولكن أنا أميل إلى أن أوصي به طلاب المدارس الثانوية والكليات لأنه مضحك، ذكي، ويشرح علامات الترقيم بطريقة لا تنسى. نتذكر أن علامات الترقيم أمر حيوي. كما أنها المفتاح إلى معرفة المعنى الخاص بك والذي تقصده من كلامك.

العدد 4744 - الأربعاء 02 سبتمبر 2015م الموافق 19 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً