العدد 4747 - السبت 05 سبتمبر 2015م الموافق 21 ذي القعدة 1436هـ

أنباء عن إرسال تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لقوات النخبة السعودية تصل إلى مأرب اليمنية

أفادت مصادر من المقاومة الشعبية اليمنية اليوم الأحد (6 سبتمبر/ أيلول 2015) بوصول تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لقوات النخبة السعودية إلى محافظة مأرب شرقي البلاد.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن قوة عسكرية سعودية كبيرة وصلت عبر منفذ الوديعة إلى منطقة صافر/ نحو 90 كم من مدينة مأرب.

وأشارت إلى أن تلك القوة انضمت لقوات التحالف المؤلفة من جنود يحملون جنسيات مختلفة بينهم إماراتيون في سياق التعزيزات التي أرسلتها قوات التحالف العربي للقتال ضد الحوثيين وقوات الجيش الموالية للرئيس اليمني السابق علي صالح.

وأوضحت المصادر أنه حتى الآن لم تصل أي قوات قطرية إلى المحافظة.

وبحسب المصادر، فإن قوات التحالف توزعت في منطقتين بمحافظة مأرب وهي اللواء 107 في صافر وأخرى في منطقة الرٌويك.

وأكدت أن تلك المواقع العسكرية تشهد تدريبات مكثفة على يد قوات التحالف للجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للرئيس عبدربه منصور هادي.

وكان الناطق باسم قوات التحالف العميد الركن أحمد عسيري أكد في تصريحات صحفية سابقة أن استراتيجيات الحرب على الأرض لن تتغير بعد الانفجار الصاروخي الذي استهدف مخزنا لقوات التحالف في صافر وأدى إلى استشهاد 45 جنديا إماراتيا و10 جنود سعوديين وخمسة بحرينيين وعدد من اليمنيين.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:03 ص

      يه

      لقد أصابني مصطلح استراتيجيات الحرب بالصدمة . كيف ذلك يا اخ العرب وانت قلت بالأمس القريب أنها عملية إعادة الأمل . هذا لا يجوز

اقرأ ايضاً