العدد 4747 - السبت 05 سبتمبر 2015م الموافق 21 ذي القعدة 1436هـ

وزير شئون المتابعة يستقبل عمدة مدينة "شلتيغهايم" الفرنسية

استقبل وزير شئون المتابعة محمد إبراهيم المطوّع ورئيس ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة صباح اليوم الأحد (6 سبتمبر/ أيلول 2015) مدينة "شلتيغهايم" الفرنسية جان-ماري كوتنير عمدة، الذي يزور مملكة البحرين حالياً.

وخلال اللقاء، رحب المطوّع بزيارة كوتنير إلى مملكة البحرين، والتي تجسد عمق ومتانة علاقات التعاون التي تربط بين البلدين الصديقين، معربا عن تقديره لمواقف فرنسا المساندة والداعمة لمملكة البحرين في مختلف المواقف، وما تبذله فرنسا من جهود للمساهمة في حفظ الأمن والاستقرار الدوليين.

وأكد المطوع حرص مملكة البحرين على تطوير أطر التعاون الثنائية مع فرنسا الصديقة بما يحقق المصالح المشتركة للشعبين والبلدين الصديقين، منوها إلى ما تشهده العلاقات البحرينية الفرنسية من تطور متنام على كافة الأصعدة.

من جانبه، أعرب عمدة مدينة "شلتيغهايم" عن خالص تعازيه ومواساته لمملكة البحرين وشعبها الصديق في استشهاد خمسة من جنودها المشاركين ضمن قوات التحالف العربي في اليمن، معربا عن تضامنه الشخصي الكامل مع مملكة البحرين تأكيدا لما يجمع البلدين من صداقة وطيدة وبناءة.

وعبر عن سعادته بزيارته إلى مملكة البحرين التي من شأنها أن تسهم في توطيد أطر التعاون بين البلدين الصديقين، ومناقشة آليات تعزيز الاستثمارات المشتركة، مؤكدا أن مملكة البحرين تشكل نقطة محورية هامة في المنطقة ككل، وأن فرنسا تتطلع دائما إلى تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وأشاد بما تشهده مملكة البحرين من نهضة حضارية وتقدم في مختلف المجالات، لافتا إلى اهتمام مدينة "شلتيغهايم" بتعزيز التعاون مع البحرين بالشكل الذي يلبي مصالح البلدين والشعبين الصديقين ويعزز من الاستفادة من خبرات الجانبين في المجالات المختلفة.

ووجه عمدة مدينة "شلتيغهايم" دعوة إلى رئيس ديوان رئيس الوزراء الشيخ حسام بن عيسى آل خليفة إلى زيارة مدينة سترسبورغ لبحث فتح مجالات جديدة للتعاون بين البلدين في شتى القطاعات.

الجدير بالذكر، أن هذه الزيارة تأتي في إطار جهود توثيق وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين، لاسيما في أعقاب الزيارة التي قام بها وزير شئون المتابعة ورئيس ديوان صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء في يوليو/ حزيران 2014 على رأس وفد إلى مدينة "شلتيغهايم" الفرنسية، إذ عقد خلالها اجتماع مع عمدة المدينة جان-ماري كوتنير في مقرّ دار البلدية، وتم خلال الاجتماع مناقشة تنمية التعاون الثنائي في كافة المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية والرياضية. علما بأن مدينة "شلتيغهايم" الفرنسية تضم مجمع أوروبي للشركات العالمية يحتوي على نحو 550 شركة رائدة في مجال التكنولوجيا العالية وغيرها.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً