العدد 4749 - الإثنين 07 سبتمبر 2015م الموافق 23 ذي القعدة 1436هـ

كلية "المعلمين" بجامعة البحرين تستقبل أكثر من 300 طالب في يوم التهيئة

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلنت القائم بأعمال عميد كلية البحرين للمعلمين هنادا طه، أن الكلية سوف تعمل على تنفيذ برامج جديدة ودروس مطورة هذا العام، وسيتم التركيز على إجراء البحوث المشتركة ذات العلاقة بالحياة في الكلية، والتي تخدم احتياجات وزارة التربية والتعليم ومملكة البحرين.

وتحدثت طه إلى أكثر من 300 طالب وطالبة حضروا مع أولياء أمورهم للمشاركة في برنامج يوم التهيئة، ممن تمَّ قبولهم للدراسة في العام الجامعي المقبل 2015/2016. وقالت: "إن الهدف من يوم التهيئة هو الالتقاء بالطلبة وأولياء أمورهم، من أجل إطلاعهم على ما يجب أن يلتزموا به تجاه الكلية وتجاه وزارة التربية والتعليم"، كما حثت طه الطلبة على الاجتهاد والمثابرة ولا سيما طلبة السنة التمهيدية الذين يتوجب عليهم أن يبذلوا جهوداً حتى يستمروا في الدراسة للأعوام المقبلة.

وهنأت طه الطلبة المستجدين بمناسبة قبولهم للدراسة في الكلية، ودعتهم إلى الاستفادة من الخدمات التقنية والتدريب المقدمين من الكلية، والحرص على الجد والمثابرة من أجل التميز والتفوق الأكاديمي، وأكدت خلال كلمة ألقتها في يوم التهيئة لطلبة الكلية، أهمية الالتزام باللوائح الأكاديمية والسلوكية لدى الطلبة المنتظمين في جامعة البحرين، كما أكدت أهمية أن يلتزم الطلبة بشروط العقد الموقع مع وزارة التربية والتعليم.

وتحدثت طه أيضاً عن الأمانة العلمية التي ينبغي أن يتحلى بها الطلبة أثناء دراستهم، وأهمية المظهر اللائق، وكذلك عرضت الشروط المطلوبة في الطالب المتقدم لمهنة التعليم.

وشمل برنامج يوم التهيئة تعريف الطلبة بالخدمات الإلكترونية، مع جولة في مبنى الكلية ومباني الجامعة، بالإضافة إلى فتح باب التسجيل الإلكتروني للمواد في اليومين الماضيين (الاثنين والثلاثاء).

وكانت كلية البحرين للمعلمين قد أعلنت أن يوم التهيئة للطلبة المشاركين في برنامج القيادة التربوية سوف يكون في 13 من سبتمبر الجاري من الساعة التاسعة صباحاً إلى الثانية ظهراً في القاعة S44 في مبنى تسهيلات البحرين للإعلام في مقر الجامعة بالصخير.

ومن جانب آخر، ترأست هنادا طه اجتماعاً لأعضاء هيئة التدريس بكلية البحرين للمعلمين حيث رحبت بأعضاء هيئة التدريس بعد عودتهم من العطلة الصيفية، كما رحبت أيضا بـ 12 عضواً التحقوا بالكلية مؤخراً. وأشادت القائم بأعمال العميد، خلال كلمة افتتاحية، بالجهود المميزة التي بذلها الجميع في العام الماضي، وعرضت طه التحديات المستقبلية للكلية، بما فيها الحصول على الاعتمادية الدولية.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً