العدد 4749 - الإثنين 07 سبتمبر 2015م الموافق 23 ذي القعدة 1436هـ

النائب الدوسري: ضرورة استبدال الصفوف الخشبية بمدرستي البديع بمبان تعليمية

ناشد النائب حمد سالم الدوسري، رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بإصدار امره السامي بإلغاء الصفوف الخشبية الموجودين بمدرستي البديع وهما مدرسة سمو الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة الابتدائية الاعدادية للبنين ومدرسة البديع الابتدائية الاعدادية للبنات واستبدالها بمبان ادارية وتعليمية.

وأكد النائب الدوسري أن الوضع الحالي في المدرستين ينذر بخطورة كبيرة نظراً لانقطاع الكهرباء بين الفينة والأخرى نظراً لرداءة التوصيل من جهة، وعدم توفير سبل الراحة في ظل ارتفاع درجات الحرارة لدى الطلبة والطالبات والهيئة التعليمية.

وبين النائب الدوسري أن البيئة التعليمية تعتبر غير مناسبة، فالصفوف الخشبية لها آثار جانبيه على نفسية الطلبة أولاً، بالإضافة الى افتقارها الى كافة العناصر المناسبة للبيئة الصفية الجيدة.

وذكر النائب الدوسري أنه تلقى اتصالات عديدة من أولياء أمور المدرستين يشتكون فيها من الحالة السيئة للصفوف الخشبية وخطورتها على أبنائهم.

وأشار الى أنه يجب على وزارة التربية والتعليم أن تتخذ خطوات عملية في الغاء فكرة الصفوف الخشبية ووضع خطة طموحة تعمل على تنفيذها بدءاً من العام الدراسي الحالي لحماية الطلبة وتهيئة كافة الأجواء الدراسية المناسبة وتحفيزهم الى الابداع والابتكار في أجواء مريحة وصفوف دراسية تناسب الامكانيات المتاحة، خاصة في ظل توجهات الوزارة الى تطبيق مشروع جلالة الملك حمد لمدارس المستقبل في كافة المدارس بالإضافة الى تطبيقها بشكل جزئي وتجريبي الى اعطاء الطلبة حواسيب محمولة خلال العام الدراسي الحالي، مما يلزم الوزارة بضرورة العمل بشكل عاجل على تهيئة الصفوف الدراسية أولاً والغاء فكرة الصفوف الخشبية.

وشدد على ضرورة الالتزام بتأمين كافة المتطلبات خاصة مع بدء العام الدراسي وأن ينعم الطلبة بالأمن داخل الصفوف، مبيناً ان تصريحات الوزارة بشأن الصفوف الخشبية في ظل ارتفاع اعداد الطلبة لا يحل المشكلة أساساً، وانما العمل على تشييد مبان جديدة بداخل المدارس يعطي منظراً جمالياً للمدرسة بالإضافة الى توفير كافة سبل متطلبات التعليم داخل الصف الدراسي، على اعتبار انه لا يمكن أن يتم توفير كافة المتطلبات في الصفوف الخشبية.

وبين أن جهود وزارة التربية والتعليم واضحة في مدارسنا، وان العمل الدؤوب الذي يقوم به وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي محل تقدير من قبل النواب، الا أنه يجب أن تقوم الوزارة بوضع خطة خلال السنتين القادمتين لإحلال المباني الدراسية محل الصفوف الخشبية التي تسبب المضايقات للطلبة والمعلمين على حد سواء.

الجدير بالذكر أن ممثل الدائرة الثالثة بالشمالية النائب حمد الدوسري تقدم باقتراح برغبة بشأن الغاء الصفوف الخشبية في مدرسة البديع، وقد وافق مجلس النواب على المقترح المقدم من النائب حمد الدوسري الذي طالب بإلغاء الصفوف الخشبية.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 4:08 م

      مدرسة جدحفص الثانوية للبنات عام 2000

      والله اكلناها درسنا في صنادق كأنه دجاج مكاين للتفريخ على مكيف واحد والمكيف الثاني مشيول والفتحه امبطله خسنه
      والقهر مدرسة الرياضيات تبي تفتك ادرس صفين في صندقه وحده

    • زائر 4 | 4:01 م

      مشكلة الصفوف الخشبية

      المشكلة موجودة في معظم مدارس المملكة.. لذلك يجب على الوزارة الاستجابة وأزالتها من كل المدارس بدون تميز مدرسة عن أخرى. عدالة متساوية

    • زائر 2 | 12:14 م

      911

      اذا كان النائب يمثل دائرته فالمشكلة عامة وليست في مدارس البديع فقط وعليه يجب ان يطالب النائب استبدال الصفوف الخشبية الموجودة في كل مدارس البحرين وليس في منطقة واحدة فقط والادهى من ذلك الكراسي التي يجلس عليها الطلاب لمدة لا تقل عن 8 ساعات وهي غير صحية وتؤدي الى امرااض الظهر ..الله المستعان...

    • زائر 3 زائر 2 | 12:46 م

      وماذا عن المناطق الأخرى؟

      رغم أن هذه ليست من مهامك فالعضو البلدي هو صاحب المهمة .هناك قضايا أهم تهم جميع اطراف الشعب

اقرأ ايضاً