العدد 4749 - الإثنين 07 سبتمبر 2015م الموافق 23 ذي القعدة 1436هـ

"الأعلى للشؤون الإسلامية" يعزي بشهداء البحرين والسعودية والإمارات

الجفير - المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية 

تحديث: 12 مايو 2017

رفع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أحر التعازي والمواساة لحضرة صاحب الجلالة الملك المفدى، ولصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء، ولصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، ولقيادة قوة دفاع البحرين وجميع منتسبيها، ولذوي الشهداء، ولجميع الشعب البحريني الكريم باستشهاد الجنود البحرينيين الخمسة البواسل أثناء أدائهم واجبهم الوطني ضمن قوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن الشقيق.

وفي بيان أصدره اليوم الثلثاء (8 سبتمبر/ أيلول 2015)، أعرب المجلس عن اعتزازه وفخره بما قدمه الشهداء الأبرار وما سطروه من مواقف أبية لخدمة وطنهم وأمتهم، وما ضربوه من مُثل كبيرة في التضحية والفداء، رافعين راية بلادهم ورأس أبنائها، فارتحلوا إلى بارئهم شهداء طاهرين على درب الخير والرفعة، ليبقوا رحمهم الله مصدرًا للفخر والعزة لكل أبناء البحرين الغيارى.

سائلاً الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار، وأن يلهم أهلهم وذويهم وجميع أهل البحرين الصبر والسلوان.

وأكد المجلس في بيانه أن "هذا المصاب الأليم ليؤكد دور مملكة البحرين وموقفها الراسخ والمبدئي في ظل قيادتها الرشيدة في نصرة قضايا الحق، وفي تعزيز مسيرة التضامن العربي المشترك، حرصًا على الأمن والسلام الدوليين".

كما أعرب المجلس عن خالص تعازيه ومواساته للأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بشهدائهما الأبرار، سائلاً الله عز وجل أن يحفظ البحرين وجميع البلاد العربية والإسلامية من كيد الكائدين، وتدبير الحاقدين، ومكر الماكرين، وأن يديم عليها الأمن والرخاء والاستقرار، وأن يحفظ قواتها الباسلة من كل سوء ومكروه، وأن يثبت أقدامهم ويسدد خطاهم.

وفيما يأتي نص البيان:

بسـم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف الخلق نبينا الأمين، وعلى آله الطاهرين، وصحابته الميامين، ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين، أما بعد

فيقول الله تعالى في كتابه العزيز:

(( وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ )) [آل عمران: ١٦٩].

بقلوب يملؤها الإيمان بالله تعالى وبقضائه وقدره، يرفع المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية أحر التعازي والمواساة لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى حفظه الله ورعاه، ولصاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء الموقر حفظه الله ورعاه، ولصاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء حفظه الله ورعاه، ولقيادة قوة دفاع البحرين وجميع منتسبيها، ولذوي الشهداء، ولجميع الشعب البحريني الكريم باستشهاد الجنود البحرينيين الخمسة البواسل أثناء أدائهم واجبهم الوطني ضمن قوات التحالف العربي للدفاع عن الشرعية في اليمن الشقيق. سائلين الله العلي القدير أن يتغمدهم بواسع رحمته، وأن يسكنهم فسيح جناته مع الشهداء والصديقين والأبرار، وأن يلهم أهلهم وذويهم وجميع أهل البحرين الصبر والسلوان.

كما يعرب المجلس عن اعتزازه وفخره بما قدمه الشهداء الأبرار وما سطروه من مواقف أبية لخدمة وطنهم وأمتهم، وما ضربوه من مُثل كبيرة في التضحية والفداء، رافعين راية بلادهم ورأس أبنائها، فارتحلوا إلى بارئهم شهداء طاهرين على درب الخير والرفعة، ليبقوا رحمهم الله مصدرًا للفخر والعزة لكل أبناء البحرين الغيارى.

وإن هذا المصاب الأليم ليؤكد دور مملكة البحرين وموقفها الراسخ والمبدئي في ظل قيادتها الرشيدة في نصرة قضايا الحق، وفي تعزيز مسيرة التضامن العربي المشترك، حرصًا على الأمن والسلام الدوليين.

كما يعرب المجلس عن خالص تعازيه ومواساته للأشقاء في المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة بشهدائهما الأبرار، سائلين الله عز وجل أن يحفظ بلادنا وجميع البلاد العربية والإسلامية من كيد الكائدين، وتدبير الحاقدين، ومكر الماكرين، وأن يديم عليها الأمن والرخاء والاستقرار، وأن يحفظ قواتها الباسلة من كل سوء ومكروه، وأن يثبت أقدامهم ويسدد خطاهم، إنه سميع مجيب. والحمد لله رب العالمين.

المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً