العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ

مصادر يمنية: انطلاق أول عملية برية لقوات التحالف في مأرب

عشرة قتلى في غارات لطيران التحالف على وسط صنعاء

صنعاء، طهران - د ب أ، أ ف ب 

08 سبتمبر 2015

أفادت مصادر محلية يمنية أمس الثلثاء (8 سبتمبر/ أيلول 2015) بأن تعزيزات عسكرية كبيرة تابعة لقوات التحالف العربي توجهت إلى جبهات القتال في محافظة مأرب شرقي اليمن للمشاركة في القتال ضد الحوثيين وقوات الجيش الموالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح.

وقالت المصادر لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن قوات من الجيش الوطني بجانب مقاتلي المقاومة الشعبية تحركوا من معسكر اللواء 107 في منطقة صافر باتجاه مديريتي بيحان وحريب شرق مأرب.

وعززت تلك القوات بعشرات الآليات والمعدات العسكرية بينها مدرعات حديثة ودبابات وراجمات صواريخ. وأشارت المصادر إلى أن تلك العملية هي العملية البرية الأولى ضد الحوثيين وقوات صالح التي تشارك بها قوات التحالف، مؤكدين أن جنوداً وقادة من جنسيات مختلفة بينهم سعوديون وإماراتيون يشاركون في العملية.

يأتي ذلك فيما شنّ طيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية أمس غارات عنيفة على وسط صنعاء ضد أهداف للحوثيين وقوات صالح ما أسفر عن مقتل عشرة أشخاص، بحسب ما أفاد شهود عيان ومصادر طبية لوكالة «فرانس برس».

وفيما تعزز قوات التحالف انتشارها البري استعداداً لمعركة مرتقبة في صنعاء وشمال اليمن، أكد الشهود أن غارات عنيفة أصابت مبنى مقر الأمن المركزي وكلية الشرطة ونادي ضباط الشرطة، وجميعها في وسط صنعاء.

كما استهدفت غارات عنيفة خلال الليلة قبل الماضية منازل قياديي الحوثيين في العاصمة اليمنية التي سقطت في يد الحوثيين في سبتمبر 2014.

وأكدت مصادر طبية لوكالة «فرانس برس» أن الغارات الأخيرة على صنعاء أسفرت عن مقتل عشرة أشخاص بينهم سبعة مدنيين وثلاثة من الحوثيين.

ويأتي ذلك فيما أرسلت دول خليجية، لاسيما السعودية وقطر، آلاف الجنود الإضافيين المزودين بالأسلحة الثقيلة، إلى الأرض في اليمن.

على صعيد آخر، نفت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية، مرضية أفخم الأنباء التي تحدثت عن غلق السفارة الإيرانية في صنعاء، وأكدت أن أنشطة السفارة تتواصل بصورة طبيعية.

ونقلت وكالة أنباء «فارس» الإيرانية عنها القول: «هذه مجرد شائعة... وأنشطة السفارة الإيرانية في صنعاء تتواصل بصورة طبيعية، وعاد السفير الإيراني سيد حسين نيكنام إلى البلاد يوم أمس (أمس الأول) لقضاء إجازته السنوية». وكانت مصادر مقربة من السفارة الإيرانية تحدثت عن مغادرة السفير الإيراني ونائبه من العاصمة صنعاء.

العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً