العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ

الجيش المصري يعلن بدء عملية واسعة في شمال سيناء ومقتل 29 إرهابياً

أعلن الجيش المصري أمس الثلثاء (8 سبتمبر/ أيلول 2015) أنه أطلق «عملية شاملة» في الشيخ زويد ورفح والعريش بشمال سيناء «للقضاء على العناصر الإرهابية»، مؤكداً أنها أسفرت حتى الآن عن مقتل 29 «إرهابياً» وعسكريين اثنين.

وتعد شمال سيناء معقلاً للمسلحين المتشددين الذين يستهدفون قوات الأمن والجيش بشكل متواصل منذ الإطاحة بالرئيس الإسلامي محمد مرسي في يوليو/ تموز 2013.

وأكد بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة المصرية نشر على موقع المتحدث العسكري الرسمي على «فيسبوك» وبثه التلفزيون الحكومي بدء العملية الشاملة «حق الشهيد» فجر أمس الأول (الاثنين) «للقضاء على العناصر الإرهابية في رفح والشيخ زويد والعريش بشمال سيناء» وهي معقل جماعة «أنصار بيت المقدس» المتشددة التي بايعت تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) وأطلقت على نفسها اسم «ولاية سيناء».

وتبنت هذه الجماعة معظم الهجمات الدامية في شمال سيناء ضد الجيش المصري الذي يعلن بانتظام قتل العديد من المتشددين في هجمات يقوم بها رداً على هذه الاعتداءات إلا أنه يصعب التحقق من هذه الأرقام من مصادر مستقلة.

وأوضح بيان الجيش أن «القوات المسلحة وعناصر من الشرطة المدنية» تشارك في هذه العملية وإنها «داهمت البؤر الإرهابية للقضاء على العناصر التكفيرية التي تتحصن بها». وتابع البيان أنه «تم قتل 29 عنصراً إرهابياً وتدمير عدد من العربات والأدوات» التي يستخدمونها.

وأكد البيان أنه أثناء العمليات «انفجرت عبوة ناسفة في إحدى مركبات القوات المسلحة ما أسفر عن استشهاد ضابط وجندي وإصابة 4 آخرين». وتبنى الفرع المصري لـ «داعش» في بيان قتل العسكريين الاثنين بواسطة عبوة ناسفة انفجرت في آليتهم التي كانت تغادر قاعدة عسكرية في قافلة كبيرة.

وأشار بيان الجيش إلى أن العناصر المتخصصة في القوات المسلحة تقوم «بتطهير المواقع والمنشآت والطرق الرئيسية من العبوات الناسفة التي قامت العناصر الإجرامية بنشرها». وكثيراً ما تتسبب هذه العبوات الموضوعة على جانب الطرق التي تستخدمها الآليات العسكرية في شمال سيناء في قتل العديد من أفراد الجيش والشرطة.

وشدد البيان العسكري على أن «القوات المسلحة تواصل عملياتها» في شمال سيناء.

العدد 4750 - الثلثاء 08 سبتمبر 2015م الموافق 24 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً