العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

نائب رئيس الوزراء يؤكد أهمية دعم المبادرات لتغذية المخزون التربوي للشباب

أكد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة أهمية المبادرات التي تستهدف تعميق القيم الدينية والإنسانية والاجتماعية بما يغذي المخزون التربوي للشباب بالقيم والمبادئ السامية.

وأشاد سموه بالجهود التي يبذلها الرئيس الفخري لجمعية البحرين لرعاية الوالدين سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة في ترسيخ القيم الدينية والإنسانية في المجتمع من خلال «جائزة الوفاء لأهل العطاء» وغيرها من المبادرات التي تحفز لنشر ثقافة البذل والعطاء من أجل الوالدين والمجتمع والوطن.

جاء ذلك خلال تفضل سمو نائب رئيس مجلس الوزراء بحضور حفل تكريم الفائزين بجائزة «الوفاء لأهل العطاء لسمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة» والذي أقيم مساء أمس الأحد (13 سبتمبر/ أيلول 2015) بفندق الموفمبك.

إلى ذلك، أكد سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة في الكلمة التي ألقاها بهذه المناسبة أن تكريم أهل العطاء هو مبدأ تعلمناه من الوالد رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة الذي يُعد خير داعم ومساند لكل من يخدم دينه ووطنه ومجتمعه بإخلاص.

وقال سموه: «أتشرف بالسير على خطى سمو رئيس الوزراء في خدمة الدين والوطن».

وأضاف «أقدر عاليا التوجيهات السديدة من لدن الوالد نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ علي بن خليفة آل خليفة الذي شرفنا بحضور الاحتفال اليوم تأكيدا من سموه للاهتمام بتأصيل العمل الاجتماعي وغرس قيم التراحم في المجتمع.

وقال سموه: «لقد أرسى الدين الإسلامي الحنيف القواعد السليمة لبناء المجتمع السليم، ومن هذه القواعد الأساسية مبدأ التراحم والبر اللذان يشكلان الظلال الوارفة للعلاقات الاجتماعية بين أفراد المجتمع أجمع.

ونوه سموه إلى أن كبار السن هم مصدر الإلهام ونستمد منهم قيم العطاء ومكارم الأخلاق، وننهل من خبرتهم وتجاربهم لبناء مستقبل قوي ومتماسك، شاكرا سموه كل من ساهم في إنجاح «جائزة الوفاء لأهل العطاء» على جهودهم الكبيرة.

كما ألقى رئيس مجلس ادارة جمعية البحرين لرعاية الوالدين أحمد محمد البنا كلمة رفع فيها أسمى آيات الشكر وعظيم العرفان إلى سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة لما يبذله سموه من جهود مباركة في العمل التطوعي، مؤكداً أن جائزة الوفاء لأهل العطاء تحمل في طياتها معاني البر التي تربى عليها سمو الشيخ خليفة بن علي آل خليفة من سمو رئيس الوزراء باني نهضة البحرين الحديثة.

بعدها تم تقديم أوبريت غنائي، ثم تفضل الرئيس الفخري لجمعية البحرين لرعاية الوالدين سمو الشيخ خليفة بن علي بن خليفة آل خليفة بتكريم الفائزين بجائزة «الوفاء لأهل العطاء».

العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً