العدد 4755 - الأحد 13 سبتمبر 2015م الموافق 29 ذي القعدة 1436هـ

المنتخب الوطني يجري مرانه الأخير قبل انطلاق التصفيات الآسيوية

يخوض منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم مساء غد الثلثاء حصته التدريبية الأساسية على ملعب استاد يادكار إمام، وذلك استعدادًا لمواجهة المنتخب الهندي في افتتاح مشواره ضمن منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2016.

ويسعى الجهاز الفني للمنتخب بقيادة المدرب عبدالصاحب عبدالنبي للوصول إلى الجاهزية المطلوبة قبل خوض اللقاء الأول، ويتجه المدرب للتركيز على الجوانب الذهنية وأهم التطبيقات التكتيكية التي سيعتمدها في لقاء الغد، كما سيعمل على وضع اللمسات الأخيرة على التشكيلة الأساسية التي ستخوض اللقاء.

وقد عقد اليوم الجهاز الإداري اجتماعًا مع أفراد المنتخب حول الأمور التنظيمية في مقر إقامته، كما قدم الجهاز الفني محاضرة نفسية تهدف إلى تهيئة اللاعبين للدخول في أجواء التصفيات، وتعزيز المهارات الذهنية التي يحتاجون إليها داخل وخارج الملعب.

يعقد صباح اليوم الاجتماع الفني الخاص بالتصفيات الآسيوية، وسيمثل منتخبنا كل من مدير المنتخب محمد سلمان وأخصائي العلاج الطبيعي مؤيد العلوي والإداري يوسف النعيمي والمنسق الإعلامي عبدالعزيز الخضير، وسيتم خلال الاجتماع عرض نظام التصفيات واعتماد أهلية اللاعبين، بالإضافة إلى اعتماد ألوان قمصان المنتخبات المشاركة، كما سيعقد المؤتمر الصحفي للمدربين عقب انتهاء الاجتماع الفني. يستهل منتخبنا الوطني مشواره في التصفيات الآسيوية غدا الأربعاء بلقاء المنتخب الهند، ثم يلتقي بالمنتخب اللبناني يوم الجمعة 18 سبتمبر، في حين سيلعب آخر مبارياته مع المستضيف المنتخب الإيراني يوم الأحد الموافق العشرين من الشهر نفسه.

وبحسب لوائح البطولة، يتأهل أول كل مجموعة من المجموعات الإحدى عشر، إلى جانب أفضل أربع منتخبات تحتل المركز الثاني، بالإضافة إلى المنتخب الهندي مستضيف البطولة.

شارك منتخبنا الوطني للناشئين في 7 نسخ من أصل 16 نسخة للبطولة الآسيوية منذ انطلاقها في 1985، حيث خاض منافسات النسخة الثانية التي أقيمت في قطر 1986، والنسخة الثالثة بتايلند عام 1988، ثم حضر في أربع مناسبات متتالية من النسخة الخامسة إلى الثامنة عام 1992 و1994 و1996 و1998، وغاب بعدها لمدة عشر سنوات ليعود للمشاركة في النسخة الثالثة عشر التي احتضنتها أوزبكستان في 2008.

ومن خلال هذا التصفيات يسعى ناشئونا للعودة من جديد إلى المنافسات القارية والتأهل إلى نهائيات كأس آسيا بعد تعثر المنتخب في الوصول خلال النسخ الثلاث الأخيرة.

صرح رئيس الوفد عبدالرضا حقيقي بأن فترة الإعداد للتصفيات الآسيوية لم تكن بالشكل المثالي في ظل أن المنتخب حديث التكوين ولم يتجاوز عمره الثلاثة شهور، وأن معظم اللاعبين يشاركون مع المنتخب لأول مرة، لكن البطولة الخليجية التي أقيمت في الدوحة مؤخرًا شكلت محطة مهمة في إعداد الفريق، وساهمت في صقل المهارات وخلق جو من الانسجام والتجانس بين أعضاء المنتخب.

وأكد حقيقي بأنه في مثل هذه المنافسات يجب التركيز على كسب المباريات وعدم تضييع أية نقاط، وإذا ما أردنا التأهل لابد من الفوز على المنتخبين الهندي واللبناني قبل مواجهة منتخب إيران لتعزيز حظوظنا في الحصول على بطاقة التأهل.

وتمنى رئيس الوفد بأن يحالف لاعبونا التوفيق في هذا الاستحقاق الآسيوي، مشيرًا إلى أن انضباط اللاعبين وتنفيذهم لتوجيهات الجهاز الفني داخل أرضية الملعب هو عامل مهم لتحقيق الانتصارات والوصول إلى النتائج المرجوة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً