العدد 4756 - الإثنين 14 سبتمبر 2015م الموافق 30 ذي القعدة 1436هـ

الإمارات: تحديد هوية صاحب «مرسيدس» ساق بتهور في أوروبا

صورة مأخوذة من الفيديو الذي انتشر للمركبة في العاصمة الأوروبية
صورة مأخوذة من الفيديو الذي انتشر للمركبة في العاصمة الأوروبية

تمكنت شرطة أبوظبي من تحديد هوية قائد المركبة الثانية من نوع «المرسيدس» التي ظهرت مؤخراً في مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي، ويظهر السائق فيه يقود مركبة تحمل لوحة إماراتية في إحدى الدول الأوروبية بصورة طائشة ومستفزة للجمهور، الأمر الذي يعد إساءة لسمعة الإمارات، وأبنائها المعروف عنهم حسن السلوك والالتزام بالأنظمة والقيم الحضارية أينما كانوا.

وأفاد مدير عام العمليات المركزية بشرطة أبوظبي العميد مهندس حسين الحارثي، بأن مباحث المرور بمديرية المرور والدوريات بشرطة أبوظبي قامت برصد هذا السلوك المروري غير المسؤول، وتحديد هوية السائق المتهور، وتم استجوابه حول الواقعة، والتحفظ عليه تمهيداً لإحالته إلى الجهات المختصة، حسبما ذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية".

وشدد الحارثي على أن كل إماراتي يقود مركبته خارج الدولة، هو سفير للإمارات وقيم مجتمعها الحضارية وعليه أن يحسن تمثيلها بما عرف عن شعبها من أخلاق رفيعة، والتحلي بالسلوك المروري القويم من خلال الالتزام بقانون السير والمرور بالدولة المضيفة، وبما يعكس ما وصلت إليه الدولة من رقي وتقدم، محذراً من مغبة السلوكات الشاذة التي تتجاوز القانون بشتى أنواعها، وبما يسيء إلى سمعة الوطن، متوعداً انه سيتم تطبيق القانون وملاحقة الخارجين عليه بعد عودتهم وبلا هوادة.

وأفاد الحارثي بأن مرور أبوظبي تسعى حالياً إلى وضع إطار يمنع كل من يقوم بمثل هذه السلوكات أو لديه سجل وسوابق مرورية في القيادة بطيش وتهور، من تسفير مركبته إلى خارج الدولة، حماية للمصلحة العامة والذود عن سمعة أبناء الإمارات.

ودعا الحارثي أولياء الأمور والأسر إلى تعزيز الجهود التي تقوم بها شرطة أبوظبي في توعية أبنائهم بالالتزام بالقيم والسلوكات الحضارية التي تعكس صورة إيجابية عن الدولة خلال سفرهم إلى الخارج، وضرورة الالتزام بقانون السير والمرور وتوعيتهم للامتناع عن أي سلوكات غير حضارية على الطريق والتي تشمل سباقات الطرق، و"تفحيص الويلات" والقيادة بطيش وتهور، والإزعاج، والقيادة من دون رخص سوق وغيرها.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 3:29 ص

      اجراء سليم من قبل ابوظبي

      الفيديو المنتشر يشير الي حصول خلاف بين سائق المرسيدس وشاب اجنبي على دراجة هوائية حيث قام سائق المرسيدس بالتفحيط بقوة مما أدى الي تصاعد أدخنة كثيفة جراء احتكاك اطارات سيارته بالشارع بالاضافة الي الضجيج العالي الذي نتج من هذا التصرف والذي يبدو جاء بسبب خلاف على اولوية السير حيث من المعروف ان شوارع لندن تسمح لراكبي الدرجات الهوائية بالقيادة في الشوارع بصورة قانونية كما انها تخصص مسارات خاصة لهم في بعض الشوارع

    • زائر 2 | 2:32 ص

      اش عاد

      ياما سيارات انحجزت و طلعت مثلها ايجار والوضع مستمر في أوروبا طالما الفلوس يا حبيبي الفلوس في يد دلوع أو تعرف تكلم من ؟ هذوله ... في النهاية يبا

    • زائر 1 | 1:58 ص

      حسام

      مجرد سؤال
      تسفرون سياراتكم وخداماتكم ليش؟
      استأجر سيارة BMW أو لاندروفر أو بنز بتطلع عليك أرخص
      استخدم خدمات المطاعم والغسيل واستأجر جليسة أطفال بتطلع عليك أرخص
      حتى بيل جيتس لما يسافر ياكل في مطعم شعبي ويركب الباص
      لكن ما نقول إلا
      ألا قاتل الله الغباء والفشار

اقرأ ايضاً