العدد 4756 - الإثنين 14 سبتمبر 2015م الموافق 30 ذي القعدة 1436هـ

الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل: التركيز على قرب الهيئة لجميع المراجعين

المنامة – هيئة تنظيم سوق العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

أكد الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل أسامة عبدالله العبسي حرص الهيئة على تطوير أدائها وخدماتها الموجهة إلى المستفيدين على اختلاف مستوياتهم بما يتلاءم مع التطلعات الاقتصادية للبلاد وينعكس إيجابًا على بيئة سوق العمل في مملكة البحرين.

وكشف الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل، خلال مشاركته في الحلقة النقاشية الشهرية "المجلس" التي نظمها كابيتال كلوب في مرفأ البحرين المالي، وبمشاركة عدد من صناع القرار في الشؤون الاقتصادية والتجارية، عن خطط الهيئة لافتتاح مكاتب إضافية للهيئة أسوة بالمكاتب التي تم افتتاحها ولاقت نجاحًا ملحوظًا من حيث تسهيل إجراءات المعاملات وتقليص فترات انتظار المراجعين.

ومن جانب آخر أشار العبسي إلى أنه خلال الشهرين القادمين، وضمن التوجيهات التي صدرت لتشكيل اللجنة الوطنية لمكافحة الإتجار ستقوم الهيئة بافتتاح مركز متكامل لحماية العمالة الوافدة وسيحتوي على دار للإيواء، وذلك بالتنسيق والتعاون مع ممثلين عن وزارة الداخلية ووزارة التنمية الاجتماعية وجمعيتين من مؤسسات المجتمع المدني وقانونيين وخبراء صحة نفسية وأطباء كما سيضم عيادة فحص.

وبالنسبة لمشاريع الهيئة للعام المقبل تحدث العبسي حول توقيع مذكرة تفاهم مع مجلس التعليم العالي التي ستتيح تبادل المعلومات والبحوث المشتركة حول خريجي الجامعات لتحديد نسب التوظيف ومجالات التوظيف ومقارنتها بالتخصص الأكاديمي وستشكل هذه المعلومات قاعدة العلمية تساعد الطلبة على اختيار التخصص الأكاديمي والجامعة المناسبة ، كما سيتسنى للجامعات متابعة مخرجاتها ومدى اندماجها في سوق العمل.

وتعليقا على ملتقى "المجلس"، قالت مدير عام كابيتال كلوب البحرين، دينا هيكل: "نتوجه بالشكر الجزيل للرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم سوق العمل على حضوره الدورة الرابعة كضيف شرف وقبوله دعوتنا للحديث في "المجلس". أن هدفنا الرئيسي يتركز في تعزيز مكانة كابيتال كلوب كملتقى رائد لكبار شخصيات المملكة في مختلف مجالات الأعمال، كما نثق أن إقامة هذه الفعاليات البارزة تساعدنا على تحقيق مهمتنا".

وسوف يستضيف نادي كابيتال كلوب خلال الشهر المقبل المستشار للشئون السياسية والاقتصادية بديوان سمو ولي العهد ورئيس مجلس إدارة تمكين الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة في الدورة الخامسة من المجلس وبمشاركة عدد من كبار المسئولين التنفيذيين في القطاعين الحكومي والخاص. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً