العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

عيد ميلادي

السابع من شهر سبتمبر/ أيلول هو يوم مميز ويعني لي الكثير، فهو يوم ميلادي... أسعد كثيراً بالاحتفال الذي تقيمه لي عائلتي، حيث أن الجميع في هذا اليوم دائماً ما يحدثونني عن مدى حبهم لي. كما أنني أستمتع بالاستماع إلى أحاديثهم التي عادة ما تتمحور حول كيف كانت ولادتي وسبب تسميتي، بالإضافة إلى الذكريات الجميلة التي تنعش القلب لدى سماعها، حتى وإن كنت قد سمعت عنها مسبقاً، لكنها تبقى مميزة لأنها تذكرك بمدى حب أهلك لك.

أصدقائي ربما يحتفل البعض مع عائلته وأصدقائه بقالب حلوى يقطع ثم يأكل منه الجميع، فيما البعض لا يجد من يشاركه في الاحتفال بهذه الذكرى السنوية لأي ظرف كان، فكل ذلك مرتبطة ببيئة وظروف كل شخص منا. ولكن أصدقائي جميعاً - وهنا نوجه الكلام للطرفين السابق ذكرهم (المحتفلين وغير المحتلفين)- تذكروا بأن هذا اليوم يعني بأننا قد أكملنا سنة ميلادية كاملة من أعمارنا، لذا يجب علينا أن نجلس مع أنفسنا ونسترجع شريط حياتنا في هذا العام الماضي، ومنه يجب أن نقف على ما أنجزناه وما أخطأنا فيه، حتى نُقوّم بذلك سير حياتنا في العام الجديد الذي بدأ من ذكرى ميلادنا. كما يجب علينا أن نحدد أهدافنا الجديدة في هذا العام، فإن لم نفعل ذلك فهذا يعني أن أياماً من عمرنا ستمر من دون فائدة تذكر.

ولتعلموا أصدقائي بأن السعادة الحقيقة هي عندما نستطيع في كل ذكرى سنوية أن نحصر عدد الإنجازات التي استطعنا تحقيقها، ونتأكد بأن كل يوم يمضي من أعمارنا لم يضع هدراً.

وأخيراً أحبائي، أتمنى أن تغمر السعادة والهناء جميع أيام حياتكم، وخصوصاً أيام أعياد ميلادكم.

العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً