العدد 4758 - الأربعاء 16 سبتمبر 2015م الموافق 02 ذي الحجة 1436هـ

الخارجية الإيرانية تنفي ادعاء حول تبادل محتجزين بين إيران والقاعدة

نفى مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الإيرانية ادعاء قناة "سكاي نيوز" الاخبارية الفضائية حول صفقة تبادل محتجزين بين ايران وتنظيم القاعدة الارهابي، واعتبر هذا الادعاء بانه غير صحيح ولا اساس له.

وقال المصدر المسؤول، الذي لم يتم تسميته، في تصريح له اليوم الخميس (17 سبتمبر/ أيلول 2015) إن الجمهورية الإسلامية الإيرانية تكافح ضد الارهاب وتعارض بشكل قوى الازدواجية في السياسات والممارسات ازاء ظاهرة الارهاب المناهضة للبشرية.

واضاف، ان استخدام المعايير المزدوجة والتعامل مع الارهاب كأداة، يعتبران من الاسباب الاساسية لاستمرار حياة هذه الظاهرة البغيضة.

واضاف من الواضح ان مثل هذه الفبركة الخبرية تأتي لحرف الحقائق والتأثير على اجراءات ايران ضد الارهاب والتطرف.

كانت شبكة "سكاي نيوز" الاخبارية قد كشفت في وقت سابق اليوم الخميس نقلا عن مصادر استخباراتية، أن طهران أطلقت سراح خمسة من قياديي تنظيم "القاعدة" المتطرف كانوا محتجزين لديها .

وقالت الشبكة ان تلك الخطوة الجريئة تتزامن مع ضربات للتحالف الدولي لمحاربة التطرف بسورية بقيادة الولايات المتحدة التي أودت بحياة العديد من عناصر جماعة خراسان التابعة للقاعدة هناك.

وتتخوف المصادر الاستخباراتية من انضمام المفرج عنهم لمعاقل القاعدة في باكستان وأفغانستان واليمن وسوري والصومال لشن هجمات ارهابية قد تطول الغرب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً