العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

"الصحة" ترعى مسابقة Diet Idol ...لأول مرة في البحرين مسابقة طبخ بنمط صحي

قالت أخصائية طب العائلة في مركز البديع الصحي أمينة طاهر أن أولى خطوات تغيير نمط الحياة تبدأ من المطبخ، حيث أن تغيير نمط الغذاء وتحويله لجزء من منظومة الحياة الصحية بداية صحيحة وجيدة لبناء جدار وقاية لصحة الفرد، ومكون أساسي ومتقدم في المنظومة العلاجية.

وأكدت "طاهر" إلى أن كثيراً الأشخاص يرغبون في تغيير نمط حياتهم للأفضل طمعاً في الصحة و وأد الأمراض، وهذا ما نتلمسه في أسئلة المرضى المتكررة على الأطباء. ولكن لا تزال تكتيكات تغيير نمط الحياة عائمة و لا يدرك الجميع مفاتيحها، ونصحت الأخصائية المرضى والأصحاء على حد سواء بالحرص على تناول الوجبات الصحية التي تتميز بارتفاع قيمها الغذائية.

وكشفت أمينه عن تنظيم مركز البديع الصحي لمسابقه بعنوانDiet Idol برعاية وكيل وزارة الصحة عائشة بوعنق. واكملت: "بأنها ستتولى رئاسة اللجنة المنظمة التي ستشرف عليها رئيس مجلس ادارة مركز البديع الصحي استشارية طب العائلة الدكتورة منى المهري". وبيّنت أن المسابقة ستتم في إطار تنافسي بين الفرق المنافسة في إعداد أفضل طبق صحي أمام الجماهير في مجمع السيف.

وتأتي المسابقة ضمن منظومة واسعة من التثقيف الصحي التي تقوم به الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص أيضاً. واستحسنت الوزارة الفكرة الابتكارية في نشر ثقافة التغذية الصحية في إطار تنافسي يسهم في نشر إعداد وجبات صحية بين الناس من مختلف الفئات.

وتعود طاهر لتؤكد أن المسابقة التي ستعقد في الفترة ما بين 8 إلى10 أكتوبر القادم، من الساعة السابعة إلى التاسعة مساءاً في أروقة مجمع السيف التجاري حظيت أيضاً برعاية إعلامية من ديلي للعلاقات العامة. وأوضحت أن المسابقة مفتوحة للجمهور، سيتبارى في كل يوم 3 فرق (تقريباً 3 أشخاص في كل فريق) على إعداد طبق صحي في غضون 30- 45 دقيقة، و ذلك ضمن مكونات الطعام الصحي التي ستُعطى لهم. وستكون هناك لجنة تحكيمية مكونة من طهاة معتمدين في إعداد الوجبات الصحية.

ولفتت أخصائية طب العائلة إلى أن المسابقة تهدف إلى دحض الأفكار السائدة التي تتمحور حول الطعام الصحي بأنه غير لذيذ ولا يمكن استساغة طعمه. هذه الأفكار مغلوطة تماماً وستساهم المسابقة في إثبات أن الطعام الصحي لذيذ وذا طعم جيد بشكل عملي.

وعبر الرئيس التنفيذي لديلي للعلاقات العامة محمود النشيط عن سعادته في أن تساهم ديلي في هذه المشاريع التي تهدف إلى رفع الوعي الصحي، وتقديم الأدوات والأفكار اللازمة لاتخاذ أنماط حياة صحية. واضاف: "أن ديلي ستكون راعية إعلامية للحدث". وقال: "مسابقة Diet Idol تساعد الكثيرين للحصول على وصفات لوجبات غذائية صحية بإشراف متخصصون، وستقدم في إطار تنافسي مليء بالإثارة والتشويق بضمان وصولها لأكبر عدد من الناس".

يذكر أن مملكة البحرين تعاني من ارتفاع كبير في أعداد المصابين بأمراض السمنة والسكر وأمراض الضغط والقلب، وتصنف البحرين بأنها من أعلى الدول إصابة بالسمنة وداء السكري. وفي سبيل ذلك تواصل وزارة الصحة جهود تثقيفية وعلاجية لمكافحة هذه الأمراض بطرق وأساليب فنية ومبتكرة. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 7 | 12:57 م

      موضوع مهم

      اعتقد يحتاج كافه الناس الى مثل هالفعاليات التوعويه لحث الناس على تغيير الاتجاه المعتاد في الطبخ وايجاد البدائل ..نتمنى يكون غيه نقل للاحداث لغير مرتادي المجمع ..شاكرين جهودكم

    • زائر 6 | 6:11 ص

      معايير المشاركة

      ما هي المعايير المطلوبة للمشاركة في المسابقة؟

    • زائر 5 | 4:02 ص

      خلو عنكم هالسوالف

      اتصلوا الى الاطباء المتدربين قلتون نهاية اغسطس بتتصلون فيهم ولاحس ولاخبر لو بس اعلام

    • زائر 4 | 3:41 ص

      مسابقة الطبخ

      بارك الله في مجهودك فالموضوع هام وضروري والكثير غافل عن اهمية الغذاء الصحي والذي يؤدي نجاحه الى انعكاسات هامة في توفير والحد من ضغوط الرعاية الصحية ففكرة توعية الناس عن طريق المسابقة فكرة جميلة ومثيرة

    • زائر 3 | 3:10 ص

      موضوع مثير وهام والكثير غافل عنه بارك الله في جهودك دكتورة

      التغذية

    • زائر 2 | 2:34 ص

      شكر وتقدير

      نحن نشكر وزارة الصحه ودكتوره امينه على جهودها طيبه على تثقيف المجتمع على ان يحدوا باتجاه الاطعمه الصحيه والتفاته منها يدل على اننا في مرحله جديده مع التواصل مع وزارة الصحه

اقرأ ايضاً