العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

كلية إدارة الأعمال ببوليتكنك البحرين تحصل على إعتماد ACCA

قالت كلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) انه تماشياً مع نهج التطوير المستمر للبرامج الأكاديمية التي تقدمها، ولمواكبة المتطلبات المحلية والعالمية، عملت كلية إدارة الأعمال في البوليتكنك على موائمة برنامجها الأكاديمي البكالوريوس في المحاسبة مع متطلبات جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)، والتي تعد من جهات الاعتماد العالمية المرموقة في هذا المجال.

وبموجب هذا الاعتماد يُعفي خريجي بوليتكنك البحرين ممن يرغبون بالحصول على مؤهلات المحاسبين القانونيين المعتمدين من المتطلبات المفروضة على الملتحقين من المؤسسات التعليمية غير المعتمدة.

الجدير بالذكر أن جمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA)، تعد واحدة من الجمعيات الرائدة للمحاسبين عالمياً، وللحصول على هذا الإعتماد يترتب على المتقدم العمل تحت إشراف فريق مختص في مجال المحاسبة لثلاث سنوات متتالية، واجتياز 14 اختبارا، كما و يتم تقييم أخلاقيات المتقدم المهنية بصورة دقيقة.

وبهذه المناسبة صرح عميد كلية إدارة الأعمال في البوليتكنك السيد كورماك مكموهان قائلاً: "ان حصول برنامج البكالوريوس في المحاسبة على الاعتماد يساهم في تحقيق مهمتنا الرئيسية وهي تخريج طلبة متسلحون بالعلم والخبرة العملية، ومؤهلون للانخراط في سوق العمل مباشرة مع القدرة على ريادة الأعمال" و أضاف: "وجود إعتراف من هيئة مهنية عالمية مثل (ACCA) يعكس السمعة الدولية التي بلغها هذا البرنامج الأكاديمي والمستوى المرموق الذي وصلت إليه بوليتكنك البحرين في فترة قياسية".

من جانبه علق القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لبوليتكنك البحرين الدكتور محمد إبراهيم العسيري قائلا: "ان الحصول على هذا الاعتماد هو اعتراف من مؤسسة عالمية مرموقة بمدى مواكبة المناهج التعليمية التي تقدمها البوليتكنك مع المناهج العالمية بمعايرها ومستواها التعليمي. ان مجلس أمناء بوليتكنك البحرين برئاسة سعادة الشيخ هشام بن عبدالعزيز آل خليفة يحرص كل الحرص على المضي قدما لنيل الاعتماد لكافة البرامج التي تقدمها البوليتكنك، ويعد ذلك مطلباً أساسياً من مطالب تطوير جودة التعليم العالي التطبيقي، وهو جزء أساسي في خطة البوليتكنك الاستراتيجية 2015-2019 والتي تتماشى مع خطة عمل الحكومة 2015-2018 ورؤية البحرين 2030 التي نسعى جميعا لتحقيقها". وأختتم العسيري تعليقه بتقديم التهنئة وخالص الشكر والتقدير لكل من ساهم في تحقيق هذا الإنجاز المشرف لهذه المؤسسة التعليمية الفتية والتي ما تزال في عامها الأكاديمي الثامن، إلا إن إنجازاتها باتت تنافس مؤسسات تعليم عال عريقة.

وقد قامت رئيسة التعليم بجمعية المحاسبين القانونيين المعتمدين (ACCA) في الشرق الأوسط السيدة فضيلة غوباليني يرافقها وفد من الجمعية بزيارة لحرم بوليتكنك البحرين الجامعي يوم الأربعاء الموافق 16 سبتمبر 2015 للاجتماع مع أعضاء الإدارة التنفيذية في البوليتكنك وتبليغهم رسمياً بتحقيقهم لهذا الإنجاز الكبير، وإجراء عدد من اللقاءات مع المختصين لتعزيز التعاون بين الجانبين بما يعود بالنفع على الجميع.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً