العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

جامعتا البحرين وسالفورد تتفقان على تطوير التعاون بينهما

الصخير - جامعة البحرين 

تحديث: 12 مايو 2017

اتفقت جامعة البحرين وجامعة سالفورد في مدينة مانشستر على متابعة التوصيات التي خرج بها الاجتماع السابق الذي انعقد في يونيو/ حزيران الماضي.

جاء ذلك لدى اجتماع رئيس جامعة البحرين إبراهيم محمد جناحي، برئيس جامعة سالفورد في مدينة مانشستر هيلين مارشال، خلال زيارتها لجامعة البحرين مع الوفد المرافق.

ومن أهم التوصيات التي اتفق عليها الطرفان، الشروع في إعداد مذكرة تفاهم يستفيد منها الطرفان، وخلق التواصل بين الباحثين من الجامعتين في مجالات تخدم البلدين كالطاقة، والفنون، والإعلام، والمال والأعمال، والهندسة، والبيئة، والعلوم الحية، والصحة، والرعاية الاجتماعية، والإنسانيات، والعلوم الاجتماعية، والتكنولوجيا.

كما تمت مناقشة إمكانية تأسيس مركز الفحص الصحي الرقمي، وتشجيع الأكاديميات والإداريات والطالبات من الإناث على ريادة الأعمال من خلال خلق المهارات عندهن، عبر الحاضنات في كلتا الجامعتين.

وإعداد برامج متميزة في العلاج الطبيعي والتربية البدنية، خصوصاً وأن جامعة سالفورد لها تعاون عميق مع كبار الرياضيين، وخبرة طويلة في هذا المجال، حيث قام طلبتها بتصميم غرف فندق أسس تحت مسمى "فندق كرة القدم".

حضر الاجتماع نائب رئيس جامعة البحرين للبرامج الأكاديمية والدراسات العليا وهيب عيسى الناصر، وعميد كلية الهندسة فؤاد محمد الأنصاري، وعميد البحث العلمي محمد رضا قادر.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً