العدد 4761 - السبت 19 سبتمبر 2015م الموافق 05 ذي الحجة 1436هـ

الأكاديمية الملكية للشرطة تختتم دورة "إعداد المدربين"

بالتعاون مع مؤسسة أيرلندا الشمالية للتعاون الدولي

المنامة – وزارة الداخلية 

تحديث: 12 مايو 2017

اختتمت الأكاديمية الملكية للشرطة متمثلة بكلية تدريب الضباط وبالتعاون مع مؤسسة أيرلندا الشمالية للتعاون الدولي (NI-CO)، دورة "إعداد المدربين" ، وذلك بهدف تأهيل المشاركين للتدريب وفق أساليب التدريس المتبعة عالمياً ووفق معايير دولية تتعلق بمبادئ حقوق الإنسان والعناية والمساواة ، حيث مُنح المجتازون لهذه الدورة شهادة مدرب معتمد.

وقد أشار المحاضر دور كندي بأن هذه الدورة صالحة للمدربين الجدد أو القدامى ممن يرغبون بتطوير كفاءاتهم ليكونوا مؤهلين لتقديم المواد التعليمية والتطويرية بشكل فردي أو جماعي ، بما من شأنه تمكين المشاركين من اكتساب المعرفة والمهارات الأساسية وفهم خطط التدريب وإعدادها وتنفيذها ، باستخدام أساليب التدريس المناسبة والمتطورة بشكل فعال ومنهجي .

من جهته ، أشار المحاضر مارك ماولان إلى أن هذا البرنامج التدريبي يعمل على تمكين المشاركين من تحديد الأساليب الملائمة لضمان حصول التعليم ، وتوظيف أساليب التقييم المناسبة للمؤسسة التي يعملون بها في عمليات التدريب .

وعن المرحلة الأخيرة للدورة ، وهي مرحلة التقييم ، قال المحاضر دايفد مولهولاند بأن الفريق التدريبي يقوم بتقييم المشاركين بشكل فردي وجماعي ، إضافة إلى تقديم الإرشاد الأكاديمي لهم ، مؤكداً إتاحة فرصة التقييم الذاتي للمشاركين ، وترك المجال لزملائهم لتقييمهم وتقديم الملاحظات ، ليتعرفوا على الأسلوب الأمثل لتقييم البرامج التدريبية للأفراد والمجموعات أو المؤسسات .

من جانبهم ، أعرب المشاركون في الدورة عن شكرهم لكلية تدريب الضباط لإتاحة الفرصة لهم للمشاركة ، مما ساعدهم في كسب المهارات والمعلومات لصقل معرفتهم التدريبية وتطويرها من أجل تأدية واجباتهم على أكمل وجه .





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً