العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

الصحة ترعى مسابقة Diet Idol

لأول مرة في البحرين مسابقة طبخ بنمط صحي

محمود النشيط - د.أمينة طاهر
محمود النشيط - د.أمينة طاهر

كثيراً ما يرغب الأشخاص في تغيير نمط حياتهم للأفضل طمعاً في الصحة و وأد الأمراض، وهذا ما نتلمسه في أسئلة المرضى المتكررة على الأطباء. ولكن لا تزال تكتيكات تغيير نمط الحياة عائمة و لا يدرك الجميع مفاتيحها.

أولى خطوات تغيير نمط الحياة بحسب أخصائية طب العائلة في مركز البديع الصحي الدكتورة أمينة طاهر تبدأ من المطبخ، فتغيير نمط الغذاء وتحويله لجزء من منظومة الحياة الصحية بداية صحيحة وجيدة لبناء جدار وقاية لصحة الفرد، ومكون أساسي ومتقدم في المنظومة العلاجية.

ونصحت الأخصائية المرضى والأصحاء على حد سواء بالحرص على تناول الوجبات الصحية التي تتميز بإرتفاع قيمها الغذائية.

وكشفت د. طاهر عن تحضيرها حالياً لمسابقة بعنوانDiet Idol التي سينظمها مركز البديع الصحي برعاية وكيلة وزارة الصحة د. عائشة بوعنق. واكملت: «بأنها ستتولى رئاسة اللجنة المنظمة التي ستشرف عليها رئيسة مجلس ادارة مركز البديع الصحي استشارية طب العائلة الدكتورة منى المهري».

وبيّنت أن المسابقة ستتم في إطار تنافسي بين الفرق المنافسة في إعداد أفضل طبق صحي أمام الجماهير في مجمع السيف.

وتأتي المسابقة ضمن منظومة واسعة من التثقيف الصحي التي تقوم به الوزارة ومؤسسات المجتمع المدني والقطاع الخاص أيضاً. واستحسنت الوزارة الفكرة الإبتكارية في نشر ثقافة التغذية الصحية في إطار تنافسي يسهم في نشر إعداد وجبات صحية بين الناس من مختلف الفئات.

وتعود د. طاهر لتؤكد أن المسابقة التي ستعقد في الفترة ما بين 8 إلى10 أكتوبر القادم، من الساعة السابعة إلى التاسعة مساءاً في أروقة مجمع السيف التجاري حظيت أيضاً برعاية إعلامية من ديلي للعلاقات العامة. وأوضحت أن المسابقة مفتوحة للجمهور، سيتبارى في كل يوم 3 فرق (تقريباً 3 أشخاص في كل فريق) على إعداد طبق صحي في غضون 45-30 دقيقة، و ذلك ضمن مكونات الطعام الصحي التي ستُعطى لهم. وستكون هناك لجنة تحكيمية مكونة من طهاة معتمدين في إعداد الوجبات الصحية.

ولفتت أخصائية طب العائلة إلى أن المسابقة تهدف إلى دحض الأفكار السائدة التي تتمحور حول الطعام الصحي بأنه غير لذيذ ولا يمكن استساغة طعمه. هذه الأفكار مغلوطة تماماً وستساهم المسابقة في إثبات أن الطعام الصحي لذيذ وذا طعم جيد بشكل عملي.

وعبر الرئيس التنفيذي لديلي للعلاقات العامة محمود النشيط عن سعادته في أن تساهم ديلي في هذه المشاريع التي تهدف إلى رفع الوعي الصحي، وتقديم الأدوات والأفكار اللازمة لإتخاذ أنماط حياة صحية. واضاف: «أن ديلي ستكون راعية إعلامية للحدث».

وقال: «مسابقة Diet Idol تساعد الكثيرين للحصول على وصفات لوجبات غذائية صحية بإشراف متخصصون، و ستقدم في إطار تنافسي مليء بالإثارة والتشويق بضمان وصولها لأكبر عدد من الناس».

يذكر أن مملكة البحرين تعاني من ارتفاع كبير في أعداد المصابين بأمراض السمنة والسكر وأمراض الضغط والقلب، وتصنف البحرين بأنها من أعلى الدول إصابة بالسمنة وداء السكري. وفي سبيل ذلك تواصل وزارة الصحة جهود تثقيفية وعلاجية لمكافحة هذه الأمراض بطرق وأساليب فنية ومبتكرة.

العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً