العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

تطبيق يقول لك: متى تشرب الماء!

على مدى فترة صدور أعداد «الوسط الطبي» التقينا العديد من الأطباء في مختلف التخصصات نصح أغلبهم بضرورة شرب كميات مناسبة من المياه. وعلل أولئك الأطباء ضرورة التحلي بهذا السلوك حتى يتجنب الفرد الإصابة بالجفاف، وتبعاته، فأطباء الأمراض الجلدية يؤكدون أن الجفاف سيؤدي حتماً إلى جفاف الجلد وما يتبعه من آثار سلبية على الجلد ومظاهر الجمال لدى الفرد.

من جهة أخرى، يشير أحد اختصاصيي الأورام إلى أن شرب الماء بالكميات التي يحتاجها الجسم يعد أحد عوامل الوقاية من الأورام، بحسب إحدى الدراسات.

اللافت في علاقتنا مع الماء ونحن نعيش في بيئة تعد صحراوية أو شبه صحراوية، أننا لا نشرب الماء بكميات تتناسب واحتياجاتنا. والأمر نفسه يتعدى بيئتنا، فقد كشفت دراسة نُشرت حديثاً أن الأطفال في الولايات المتحدة الأميركية لا يشربون الماء بشكل كافٍ أيضاً.

أهل التقنية والإبتكارات اخترعوا عدداً من التطبيقات للهواتف الذكية للتذكير بشرب الماء، حلاً مساعداً لقلة شرب الماء، ومنها تطبيق «Water Your Body» للتذكير بشرب الماء أثناء اليوم.

التطبيق يحرص على تنبيه المستخدم بأوقات شرب المياه مع حساب الكمية التي يحتاجها كل شخص بحسب وزنه، وما على المستخدم إلا تزويد التطبيق بوزنه، وسيقوم التطبيق بحساب كمية الماء التي يحتاج ذلك الشخص لشربها يومياً، وبعدها سينبه التطبيق المستخدم لشرب الماء مع حساب الكمية التي شربها والكمية المتبقية التي يجب أن يشربها أثناء اليوم.

تطبيق «Water Your Body» يرصد كمية الماء التي شربها المستخدم، ويوفر إحصاءات ورسم بياني بالنتائج، ويتيح للمستخدم اختيار حجم الكوب الذي يشرب به. ومن مزايا التطبيق أنه متاح باللغة بالعربية ويوفر «Widget» يمكن إضافته للشاشة الرئيسية للهاتف.

العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً