العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

"الأوقاف السنية" تؤكد جاهزية مصليات العيد على مستوى البحرين لاستقبال المصلين

اعلنت إدارة الأوقاف السنية جاهزية مصليات العيد على مستوى البحرين لاستقبال المصلين، وحددت لجنة المصليات التي شكلها رئيس مجلس إدارة الأوقاف الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة جميع المصليات الرئيسية التي ستقام فيها صلاة العيد، إضافة إلى مصليات الجاليات التي أعدتها الأوقاف لصلاة عيد الأضحى ببعض المدارس في أنحاء متفرقة من البحرين.

وأوضحت اللجنة توزيع هذه المصليات بعد اجتماع عقدته بهذا الخصوص وهي كالتالي:

1. مصلى العيد بالمحرق بالقرب مقبرة المحرق :وسيتم إغلاق كلاً من: جامع حمد بن علي كانو، وجامع الغاوي، وجامع فاطمة الحوطي "العمال" بالمحرق، وجامع التوبة بالبسيتين، وجامع مريم كانو بالبسيتين "أريف".

2 - ساحة قلعة عراد: وسيتم إغلاق: جامع عمر بن الخطاب رضي الله عنه وأرضاه بعراد.

3 - مصلى العيد بالرفاع الشرقي قرب قلعة الرفاع : وسيتم إغلاق كلاً من: جامع القلعة، وجامع الشيخ سلمان "جامع سوق الرفاع"، وجامع بن غتم "الغتمان" بالرفاع الشرقي.

4 - مصلى العيد بالساحة الشرقية بسوق واقف – الدوار الأول في مدينة حمد: وسيتم إغلاق: جامع مدينة حمد بالدوار الأول.

5 - مصلى العيد بالساحة مقابل مركز كانو –الدوار 17 في مدينة حمد:

وسيتم إغلاق : مسجد بن عمير رضي الله عنه الدوار(18)، ومسجد عيسى بن محمد علي الدوار(21)، وجامع المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ فيصل بن حمد بن عيسى آل خليفة رحمه الله "الكبينة".

كما ستقام صلاة العيد في باقي جوامع البحرين الخاضعة لإشراف إدارة الأوقاف السنية.

وأكدت الإدارة أنها أعدت مصليات العيد وجهزتها بكامل ما تحتاجه من فرش وأجهزة الكترونية وكهربائية ومياه وغيرها من المستلزمات، وهيأتها لاستقبال المصلين، وذلك من خلال الجولات الميدانية لفريق العمل الذي شكلتها الإدارة من قسم الصيانة والخدمات الهندسية من أجل توفير وسائل الراحة للمصلين.

وقدمت الإدارة جزيل شكرها للجهات الحكومية التي تعاونت معها في تجهيز مصليات العيد وخاصة وزارة البلديات التي قامت بتنظيف الساحات التي تقام فيها المصليات، ووزارة الثقافة لموافقتها المشكورة على مصلي العيد في قلعة عراد، ووزارة الداخلية بتوفيرها حواجز الطرق والشرطة المجتمعية وشرطة المرور لهذه المصليات ، ووزارة التربية والتعليم التي وافقت مشكورة على تجهيز مصليات الجاليات في مدارسها.

ورفعت الأوقاف السنية بهذه المناسبة لمقام صاحب الجلالة ملك البلاد وصاحب السمو الملكي رئيس الوزراء ، وصاحب السمو الملكي ولي العهد الأمين، وإلى شعب البحرين الوفي ولجميع المسلمين أسمى آيات التهاني والتبريكات ، سائلة المولى تعالى أن يعيد هذه الأيام المباركة على شعب البحرين بالعزة والازدهار وعلى الأمة الإسلامية جمعاء بالخير واليمن والبركات . و أن يتقبل من حجاج بيت الله الحرام حجهم وأن يحفظهم في جميع مشاعر الشعيرة العظيمة وأن يردهم لأوطانهم سالمين غانمين.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً