العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

وزير الخارجية اليمني: لا علم لنا بمشاورات في مسقط

نفت الحكومة اليمنية علمها أو مشاركتها في أي مشاورات يجريها المبعوث الأممي إلى اليمن، إسماعيل ولد الشيخ أحمد، في العاصمة العمانية مسقط، حسبما أعلن ولد الشيخ أمس (الأحد).

وقال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين في تصريح لصحيفة "الشرق الأوسط" اللندنية نشرته اليوم الإثنين (21 سبتمبر/ أيلول 2015) إن الحكومة اليمنية ليس لديها أي علم بشأن هذه المشاورات، وأعرب عن اعتقاده بأنها ستكون مشاورات مع الأطراف التي يلتقي بها دائماً المبعوث الأممي في صنعاء أو في مسقط، و "نعتقد أنهم ذهبوا لقضاء إجازة العيد في مسقط، ليس أكثر من ذلك".

وقال وزير الخارجية اليمني إن الحكومة الشرعية ليس لديها علم بهذه المشاورات أو بأسماء من يشاركون فيها. وردا على سؤال بشأن أفق التسوية السياسية في اليمن في ظل الحرب، قال ياسين إنه "لا يوجد شيء اسمه تسوية... وهناك شيء اسمه الالتزام بتنفيذ قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2216 "، مؤكداً أن "الحكومة اليمنية والشرعية واليمنيين، لم يرتكبوا أي جرائم حتى ندخل مع هؤلاء في تسوية".

وبشأن اللغط القائم حول استهداف طائرات التحالف منزل السفير العماني في صنعاء، قال ياسين للصحيفة إنه لا يعتقد أن هناك "استهدافا مقصوداً للسفير العماني أو لأي سفارة"، وأردف قائلاً: "أؤكد أنه تم تصوير ما حصل، وأعتقد أن الضربات التي تعرض لها منزل السفير العماني أو غيره من السفارات، هي ضربات أرضية، أي من صواريخ أرضية من قبل الميليشيات الحوثية التي تستغل فترة مرور الطائرات وتحليقها، ليضربوا بعض الأماكن، من أجل إثارة ضجة إعلامية".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 7:35 ص

      الواقع المر

      لو طائره ضربت المنزل . لكان تم تسويته بالارض .. بس اللي هدفه انقاذ الحوثيين والجري خلف الايرانيين فإنه سيستبسل لإيقاف الحرب

اقرأ ايضاً