العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

وزير الصحة يبحث تعزيز التعاون المشترك في المجال الصحي مع كوبا

الجفير - وزارة الصحة 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل وزير الصحة صادق عبدالكريم الشهابي بمكتبه بديوان الوزارة بالجفير نائب وزير الصحة الكوبي رودولفو ألفارز وسفير جمهورية كوبا لدى المملكة العربية السعودية إنريكي إنريكيث بمناسبة زيارتهم لمملكة البحرين وذلك لبحث عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك وتعزيز التعاون بين البلدين في المجالات الصحية.

وفي مستهل اللقاء الذي عقد بحضور الوكيل المساعد للرعاية الأولية والصحة العامة مريم الجلاهمة والوكيل المساعد لشئون المستشفيات وليد المانع رحب وزير الصحة بنائب وزير الصحة في كوبا وبالسفير الكوبي، مشيداً بأهمية هذه الزيارة التي تساهم في تعميق علاقات الصداقة والتعاون الثنائية التي تربط بين مملكة البحرين وجمهورية كوبا وتفتح المجال أمام الاستفادة من الخبرات والتجارب الطبية المتقدمة والناجحة في القطاع الصحي بكوبا.

واستعرض نائب وزير الصحة الكوبي رودولفو ألفارز من جانبه أبرز المجالات المتقدمة التي تمتاز بها كوبا في مجال مكافحة الأمراض المزمنة والحد من أخطارها والعلاجات الوقائية الحديثة المتبعة، كما استعرض أهم البرامج الصحية وأبرز المستشفيات ومراكز الدراسات والأبحاث العلمية والطبية التي تساند المجال الصحي بكوبا.

وقد أعرب السفير الكوبي إنريكي إنريكيث من جهته عن اهتمامه بتعزيز سبل التعاون المشترك مع مملكة البحرين في مجال تبادل الخبرات الطبية وتنظيم الزيارات الميدانية لكبار الاستشاريين الكوبيين خاصة في ظل ما تمتاز به الخدمات الصحية والطبية بجمهورية كوبا من تطور وتقدم متسارع على الصعيد خدمات الرعاية الصحية والعلاجية.

كما أشاد السفير الكوبي بمستوى التقدم والتطور الذي تشهده الخدمات الصحية بمملكة البحرين من خلال المستشفيات والمراكز الطبية المتطورة التي تقدم خدماتها بصورة تعكس مدى الاهتمام بمجالات الرعاية الصحية وسبل تطويرها.

من جهته، قام وزير الصحة بإطلاع الوفد الكوبي على مجمل الخدمات الصحية التي تقدمها وزارة الصحة للمواطنين والمقيمين بمملكة البحرين، مشيراً إلى مستوى الارتقاء الذي تشهده هذه الخدمات الصحية إلى جانب المشاريع الصحية المستقبلية والفرص المتاحة أمام تحقيق المزيد من التطور في مستوى تلك الخدمات المدعمة بالجاهزية والإمكانيات والكوادر الطبية البحرينية المؤهلة.

وفي ختام اللقاء أعرب وزير الصحة عن شكره وتقديره للوفد الكوبي، متمنياً لنائب وزير الصحة وللسفير كل التوفيق والسداد.

كما وأعرب نائب وزير الصحة في كوبا والسفير الكوبي عن بالغ شكرهما وتقديرهما لوزير الصحة على حسن الاستقبال والترحيب، متمنين لمملكة البحرين دوام التقدم الازدهار في كافة القطاعات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً