العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

رئيس الوزراء يستقبل رئيس مجلس النواب الأردني وينوه بمسار العلاقات البحرينية الأردنية

استقبل رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة بقصر القضيبية صباح اليوم الإثنين (21 سبتمبر/ أيلول 2015) رئيس مجلس النواب بالمملكة الأردنية، عاطف يوسف الطراونة بحضور رئيس مجلس النواب، أحمد إبراهيم الملا إذ نقل رئيس مجلس النواب الأردني رئيس الوزراء تحيات عاهل الأردن الملك عبدالله الثاني بن الحسين ورئيس الوزراء الأردن عبدالله النسور.

وخلال اللقاء نوه رئيس الوزراء بمسار العلاقات البحرينية الأردنية وما تشهده من تطور ونمو في المجالات المختلفة، منوها سموه بما يربط شعبي البلدين من ترابط راسخ شكل مقوماً داعماً لطبيعة العلاقات المتينة بين البلدين التي تقوم على ارث عربي مشترك. وأكد رئيس الوزراء أن الأوضاع في الوطن العربي تتطلب أن يكون لممثلي الشعوب العربية في المجالس التشريعية دوراً رئيسياً في دعم توجهات الحكومات في مواجهة الأخطار التي تحدق بالأمة العربية والتدخلات في شئونها الداخلية.

وحث صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء المجالس التشريعية العربية على أن تبين لممثلي الشعب في العالم أسباب المشاكل التي باتت تؤرق العرب والعالم بأسره وفي مقدمتها النزوح القسري بسبب الأوضاع الأمنية المتردية، وضرورة أن يبادر الجميع بحل مشكلة الهجرة من بعض الأقطار العربية عبر القضاء على الأسباب التي أدت لهذا الوضع المأساوي.

إلى ذلك نوه رئيس الوزراء بالمواقف المشرفة للمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في دعم ملكة البحرين ومساندتها في مختلف الظروف، مما يعكس الخصوصية التي تتميز بها علاقات البلدين.

من جهته أعرب الطراونة عن شكر بلاده للبحرين لمواقفها الأصيلة تجاه الأردن في مختلف الظروف والمحافل، معرباً عن إعجابه بمظاهر التنمية والنهضة في البحرين وما تؤشر له من تخطيط استراتيجي محكم تقوده الحكومة برئاسة رئيس الوزراء، منوهاً بما يتمتع به رئيس الوزراء من حنكة وحكمة وتشخيص دقيق للواقع العربي والسبل الكفيلة بحله عبر تعاون شامل وتكامل عربي في الكلمة والموقف وفي الفعل وردة الفعل.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً