العدد 4762 - الأحد 20 سبتمبر 2015م الموافق 06 ذي الحجة 1436هـ

عاهل البلاد يتسلم رسالة من العاهل الأردني تتصل بالعلاقات التاريخية

تسلم عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة رسالة خطية من عاهل المملكة الأردنية الهاشمية صاحب الجلالة الملك عبد الله الثاني ابن الحسين تتصل بالعلاقات الأخوية التاريخية الوثيقة القائمة بين البلدين والشعبين وسبل تعزيز آفاق التعاون المشترك في كافة المجالات، إضافة إلى مستجدات الأوضاع الراهنة في المنطقة.

وقد سلم الرسالة إلى جلالة الملك رئيس مجلس النواب بالمملكة الأردنية الهاشمية عاطف الطراونة الذي يزور البلاد حاليا خلال استقبال جلالته له في قصر الصخير اليوم الإثنين (21 سبتمبر/ أيلول 2015).

كما نقل إلى جلالته تحيات وتقدير صاحب الجلالة الملك عبد لله الثاني ابن الحسين وتمنياته الطيبة لشعب مملكة البحرين دوام التقدم والازدهار في ظل قيادة جلالة الملك، فيما كلفه جلالته بنقل تحياته لجلالة العاهل الأردني وخالص تمنياته لشعب الأردن بالمزيد من التطور والرخاء.

ورحب العاهل برئيس مجلس النواب الأردني والوفد المرافق، وأكد على متانة العلاقات الأخوية الراسخة والمتميزة القائمة بين مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية والحرص على تعزيزها والارتقاء بها في شتى الميادين، بما يخدم مصالح البلدين والشعبين، مؤكداً جلالته أن القيادتين في مملكة البحرين والمملكة الأردنية الهاشمية تفخران بالاعتماد على القوى البشرية الوطنية.

كما نوه جلالته بالتعاون البرلماني البحريني والأردني وتبادل الخبرات بما يسهم في تطوير الحياة الديمقراطية في البلدين، مثنيا جلالته على المسيرة البرلمانية في الأردن وما حققته من انجازات على الصعيد الديمقراطي.

 

وأكد الملك على أهمية مثل هذه الزيارات بين الوفود البرلمانية وتبادل الخبرات البرلمانية والقانونية لما لها من دور في تعزيز التنسيق في المحافل والمؤتمرات الإقليمية والدولية بما يخدم قضايا الأمة العربية ومصالحها.

كما أعرب جلالة العاهل بهذه المناسبة عن اعتزازه بالمواقف المشرفة التي تقفها دائما المملكة الأردنية الهاشمية بقيادة جلالة الملك عبد الله الثاني تجاه مملكة البحرين وبدورها التاريخي في الدفاع عن قضايا الأمة العربية والإسلامية وجهودها البارزة في تعزيز الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وتطرق الملك إلى الانجازات التي حققتها المسيرة البرلمانية في المملكة، مؤكدا أن البحرين نجحت في إرساء تجربة برلمانية فاعلة ونموذج متطور للممارسة الديمقراطية المستندة إلى أسس القانون والدستور، من خلال مجلسي النواب والشورى اللذين يحظيان بدعم كامل للنهوض بمسئوليتهما ودورهما في الرقابة والتشريع.

وخلال اللقاء استعرض صاحب الجلالة مع وفد مجلس النواب الأردني الزائر مجمل التطورات والمستجدات السياسية الإقليمية والدولية والقضايا موضع الاهتمام المشترك، معرباً جلالته عن تمنياته للوفد بالتوفيق في زيارته للمملكة والإطلاع على ما حققته المسيرة البرلمانية في البحرين من انجازات ومكاسب.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً