العدد 4763 - الإثنين 21 سبتمبر 2015م الموافق 07 ذي الحجة 1436هـ

روحاني للسلطان قابوس: تعزيز التعاون الإقليمي ضروري لإنهاء أزمات المنطقة

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني اليوم الثلاثاء (22 سبتمبر/ أيلول 2015) ان تعزيز التعاون الاقليمي لإنهاء ازمات المنطقة امر ضروري ، مشيرا الى ان التعاون الاقليمي بين طهران ومسقط خاصة من اجل عودة السلام والاستقرار الي المنطقة امر مؤثر جدا وهام.

جاء ذلك في اتصال هاتفي تبادل خلاله الرئيس روحاني و السلطان قابوس بن سعيد سلطان عمان التهاني بحلول عيد الاضحى، بحسب وكالة الانباء الايرانية (إرنا).

وقال روحاني ان بلاده تحرص على توطيد علاقاتها مع سلطنة عمان الصديقة والشقيقة في شتى المجالات خاصة التجارية والاقتصادية منها في فترة ما بعد رفع العقوبات.

واعرب عن تقديره للمواقف الإقليمية لسلطنة عمان. ومن جانبه ، قال السلطان قابوس خلال هذا الاتصال الهاتفي إن سلطنة عمان تأمل بتعزيز تعاونها مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية اكثر من ذي قبل في فترة ما بعد رفع العقوبات.

واكد على استمرار مشاورات بلاده لإرساء السلام والاستقرار، قائلا ان الدبلوماسية الحثيثة تعتبر افضل سبيل لمعالجة المشاكل خاصة في المنطقة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 2 | 1:49 م

      ربنا يحميك يا قابوس ...

      و نعم الحاكم الحكيم و العادل في حكمه ، و نعم البصيره التي يتمتع بها هذا الرجل ، هنيأ للشعب العماني الشقيق بقابوس العدل ..

    • زائر 1 | 1:48 م

      يعيش يعيش

      يعيش السلطان قابوس

اقرأ ايضاً