العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

مصادر: القوات السورية تستهدف "داعش" بالطائرات الروسية الجديدة

ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أمس الثلثاء إن 38 داعشياً على الأقل لقو حتفهم خلال الـ24 ساعة الماضية وسط استمرار قصف قوات الجيش السوري لمواقع تمركز عناصر تنظيم الدولة الاسلامية /داعش/ في مدينة تدمر الأثرية.

وصرح مصدر عسكري سوري، رفض الافصاح عن اسمه، إن طيارين سوريين استخدموا الطائرات الروسية الجديدة في الهجمات.

وترددت تقارير أن روسيا كثفت من مساعداتها العسكرية لنظام الرئيس السوري بشار الأسد، الذي يواجه ضغوطا متزايدة من تنظيم داعش بالإضافة إلى المعارضة المدعومة من تركيا ودول الخليج.

وقالت وزارة الدفاع الامريكية الاسبوع الماضي انها تراقب التعزيز العسكري الروسي في مطار قرب مدينة اللاذقية الساحلية والتي لاتزال تخضع لسيطرة النظام السوري.

وناقش وزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر يوم الجمعة الماضية الوضع في سورية خلال مكالمة هاتفية مع نظيره الروسي سيرجي لافروف . واعترفت روسيا بإرسالها معدات عسكرية إلى سورية، وأشارت إلى أن الغرض منها محاربة الإرهاب.

وفي الوقت نفسه، أعلن مبعوث الأمم المتحدة لسورية ستيفان دي ميستورا تعيين مسؤولين مكلفين برئاسة مجموعات عمل داخل سورية بهدف إعادة إحياء عملية السلام السياسية في البلاد.

وسيقود المجموعات أربعة دبلوماسيين أوروبيين هم يان إيجلاند من النرويج ونيكولا ميشيل من سويسرا وفولكر بيرتيس من ألمانيا وبريجيتا هولست العاني من السويد.

وستركز مجموعات العمل على أربعة مجالات موضوعية هي: السلامة والحماية، والقضايا السياسية والدستورية ، والقضايا العسكرية والمسائل الأمنية، والمؤسسات العامة وعملية التنمية. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 5:36 ص

      زائر

      انتهت صورة داعشً في سورية بتدخل الروس ولعل الله سبحانه وتعالي قد اذن في نهايتها المذله وخيبة امريكا وحلفائهما وعودة السلام الى سورية الحبيبة

    • زائر 3 | 2:27 ص

      عليك بالعافية يا بشار والله حصلت لك ناس احسن من مسلمين رادوا ببلادك السوء12

      راحت على..... يا الكفرة جتكم روسيا بتاكلكم اكل وخل الي طبلوا عليكم يفيدوكم احين ؟؟؟الم ترى كيف فعل ربك باصحاب الفيل الاية ليه وجه شبه هذولا يبون يهدمون الكعبة ويمحون الحضارة الإسلامية و هذولا يبون يهدمون سوريا اصل الحضارة و العروبة

    • زائر 2 | 1:36 ص

      ستقلب الموازين ...

      بتدخل روسيا في الحرب ضد الخوارج التكقيريين تكون قد وجهت لطمتين قويتين ، الاولى للولايات المتحده و الثانيه للدواعش و مؤيدوهم و من يدور في فلكهم ، و لشدة اللطمه التى اعمت الدواعش لم يكن امامهم غير السفاره الروسيه لمهاجمتها لعلمهم بما هو قادم في الطريق اليهم ، و بهذا ستنقلب موازين القوى لصالح بشار العروبه ...

    • زائر 1 | 12:53 ص

      لعشاق الدب الروسي

      روسيا أرسلت 2500 خبير عسكري وجنود في وحدات خاصه وطائرات حديثه من طراز سوخوي27 وسوخوي30 وهي الأكثر تطورا في الترسانه العسكريه الروسيه. حرب كونيه على سوريا وجاءت روسيا متأخرة لكنها افضل من لم تأتي. في الحلقه المقبله او صفحه اخرى سنسرد لكم اهداف روسيا من التدخل العسكري "المتدحرج". تستاهل يا بوحافظ.

    • زائر 4 زائر 1 | 4:09 ص

      تفضل!!!

      تكلم المحلل السياسي هههههههههه

اقرأ ايضاً