العدد 4764 - الثلثاء 22 سبتمبر 2015م الموافق 08 ذي الحجة 1436هـ

إقالة محافظ الديوانية وإجراء تغييرات في المناصب العليا

الوسط - المحرر السياسي 

تحديث: 12 مايو 2017

أعلن مجلس محافظة الديوانية (180 كلم جنوب غربي بغداد) إقالة محافظ المدينة. وأجرى تغييرات في الدوائر التابعة له. وجاء في بيان لكتلة "أبناء الديوانية" نشرة صحيفة "الحياة": أن "المجلس أقال المحافظ عمار المدني من منصبه وعين نائبه من كتلة الأحرار بالوكالة، كما أعاد انتخاب جبير الجبوري رئيساً، وألغى كل القرارات خلال ولاية الرئيس السابق".

وأوضح البيان أن "الكتلة التي يبلغ عدد أعضائها 15 من أصل 28 قررت إقالة رئيس مجلس المحافظة كاظم عبادي وإعادة الجبوري إلى منصبه قبل أن تعين حيدر الشمري نائباً لرئيس المجلس، وإقالة العضو فيصل النائلي من رئاسة اللجنة الأمنية وإلغاء منصب أمين سر المجلس".
يذكر أن الجبوري، طعن نهاية الشهر الماضي بقرار إقالته، مؤكداً أنه "غير قانوني لعدم إبلاغه بجلسة استثنائية أو طلب استجواب سابق، وجاء لتحقيق مكاسب سياسية، كما دعا المجلس إلى الموافقة على طلب استقالة المحافظ والطعن بقرارات الكتلة الثانية صرخة المتظاهرين، لكن عدم اكتمال النصاب حال دون تمرير القرار في حينها".
إلى ذلك، قال المحافظ المقال عمار المدني لـ "الحياة" إن "قرار الإقالة غير قانوني لأن الجلسة غير قانونية ووثيقة الاستقالة المقدمة باسمي فأنا لم أطلب الاستقالة وسنقدم طعننا لدى محكمة القضاء الإداري".
وأضاف المدني المستقيل من حزب الفضيلة منذ منتصف العام الجاري إن "جلسة مجلس المحافظة التي عقدت بأوقات متأخرة غير قانونية، كما أن القرارات الصادرة عنها تعتبر غير قانونية وغير نظامية".
وتابع أن "المحافظة تدعو أبناء الديوانية وجميع الدوائر إلى الاستمرار في العمل، وإهمال ما صدر في تلك الجلسة غير القانونية إلى حين حسم الأمور لدى الجهات المختصة من اجل سلامة الإجراء الوظيفي لجميع العاملين في المحافظة ودوائرها".
وعقد مجلس محافظة الديوانية جلسة طارئة مساء الإثنين الماضي تم خلالها أيضاً التصويت على إنهاء تكليف رئيس هيئة الاستثمار فراس الحسيني من منصبه وإناطة إدارة رئاسة الهيئة بنائبه حيدر الياسري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً