العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ

بايرن ميونيخ لتحقيق فوزه السابع على التوالي ضيفاً على ماينتس

يسعى بايرن ميونيخ الذي يحقق انطلاقة صاروخية في مطلع الموسم الحالي في بطولة ألمانيا لكرة القدم تحقيق فوزه السابع على التوالي عندما يحصل ضيفا على ماينتس في المرحلة السابعة.

وضرب الفريق البافاري بقوة في مطلع الموسم الحالي بفوزه في مبارياته الست حتى الآن كان آخرها فوزه الساحق على فولفسبورغ وصيفه الموسم الماضي وبطل كأس ألمانيا احد المرشحين لمنافسته 5/1 سجلها جميعها مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي في مدى 9 دقائق في الشوط الثاني عندما نزل احتياطيا في مطلعه.

ويتطلع بايرن ميونيخ إلى تحقيق إنجاز غير مسبوق بإحراز لقب البوندسليغا للموسم الرابع على التوالي كما يسعى لتكرار أفضل بداية له بالموسم، إذ كان قد حقق 8 انتصارات متتالية في بداية موسم 2012 - 2013 الذي شهد تتويجه بثلاثية الدوري والكأس ودوري الأبطال. ويمكن لبايرن ميونيخ الاحتفال بتكرار أفضل بداية له في الموسم خلال مواجهة بوروسيا دورتموند في الرابع من أكتوبر/ تشرين الأول المقبل، لكن عليه أولا تخطي عقب ماينز. وحقق بايرن ميونيخ الفوز في 13 من 18 مباراة خاضها أمام ماينز في البوندسليغا.

أما بوروسيا دوتموند فستتاح أمامه فرصة جيدة للاستعداد قبل المواجهة المرتقبة أمام غريمه بايرن ميونيخ، إذ يلتقي الوافد الجديد دارمشتاد في مباراته بالمرحلة السابعة يوم الأحد المقبل.

وسجل بايرن ميونيخ 20 هدفا في 6 أي بمعدل 33.3 هدف في المباراة الواحدة إذ يتصدر مهاجمه ليفاندوفسكي ترتيب الهدافين برصيد 8 أهداف يليه مهاجم دورتموند الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ.

أما الأخير فبات أول لاعب في تاريخ الدوري الألماني يسجل هدفا على الأقل في مباريات فريقه الست الأولى في البطولة بعد إن زار شباك هوفنهايم الأربعاء في المباراة التي انتهت بتعادل الفريقين 1/1.

وعلى اثر نتائج مباريات منتصف الأسبوع الحالي، انفرد بايرن ميونيخ في صدارة الترتيب العام بنقاط كاملة (18) يليه دورتموند الذي فقد أول نقطتين له (16)، ثم شالكه (15). وكان دورتموند حقق 11 فوزا متتاليا منذ مطلع الموسم الحالي في مختلف المسابقات بقيادة مدربه الجديد توماس توخل الذي حل بدلا من يورغن كلوب نهاية الموسم الماضي.

وأراح توخل المهاجم الأرميني الدولي هنريخ مخيتاريان ولاعب الوسط ايكاي غوندوغان ضد هوفنهايم وأشرك ماركو رويس العائد من إصابة لكن الأخير بدا بعيدا عن مستواه. وقال توشيل: «نحن بحاجة إلى ألا نشعر وكأننا خسرنا المباراة (أمام هوفنهايم). المنافسات ستستمر يوم الأحد. وستكون لدينا فرصة كاملة في الفوز».

ويخوض شالكه الثالث مباراة صعبة ضد مضيفه هامبورغ المتجدد هذا الموسم خصوصا بعد إن حصد 11 نقطة، علما بأنه خاض الملحق في الموسمين الماضيين للبقاء ضمن أندية النخبة، وهو النادي الوحيد الذي لم يسقط إلى الدرجة الثانية منذ انطلاق البوندسليغا العام 1963.

وفي المباريات الأخرى، يلتقي كولن مع اينغولشتادت، واوغسبورغ مع هوفنهايم، وشتوتغارت مع بوروسيا مونشنغلادباخ، وفولفسبورغ مع هانوفر، وفيردر بريمن مع باير ليفركوزن، وهامبورغ مع شالكه، واينتراخت فرانكفورت مع هرتا برلين، واوغسبورغ مع هانوفر.

العدد 4766 - الخميس 24 سبتمبر 2015م الموافق 10 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً