العدد 4767 - الجمعة 25 سبتمبر 2015م الموافق 11 ذي الحجة 1436هـ

قوات أميركية مقاتلة تصل إلى قاعدة الحبانية العسكرية بالرمادي

كشفت مصادر عراقية عن وصول قوات أمريكية مقاتلة إلى الرمادي غرب بغداد للمشاركة في عملية دحر تنظيم "داعش" الإرهابي من محافظة الأنبار.

وانضمت القوات الجديدة إلى أخرى ذات طبيعة استشارية متمركزة في قاعدة الحبانية.

أفادت مصادر عسكرية عراقية اليوم السبت (26 سبتمبر/أيلول 2015) إن قوات أمريكية قتالية وصلت إلى قاعدة الحبانية العسكرية العراقية شرقي الرمادي في إطار الاستعداد لخوض المعارك لطرد تنظيم "داعش" الإرهابي من محافظة الأنبار غربي العاصمة بغداد.

وقال مصدر في قيادة عمليات الأنبار العسكرية لوكالة الأنباء الألمانية "إن قوة أمريكية تضم جنودا أمريكيين وصلت إلى قاعدة الحبانية العسكرية الواقعة شرقي الرمادي بواسطة طائرات عسكرية خاصة بكامل تجهيزاتها وأسلحتها وتمركزت مع القوات الأمريكية المتواجدة في القاعدة وهي قوات قتالية وليست استشارية".

في المقابل، صرح ضابط عراقي اليوم السبت أن تنظيم داعش هاجم اليوم قضاء الخالدية شرقي الرمادي بعد زج العشرات من عناصره فضلا على تفجير ثلاثة انتحاريين محاولين السيطرة على القضاء وأن القوات العسكرية المدعومة بالعشائر اشتبكت مع عناصر التنظيم وأجبرتهم على التراجع وإفشال العملية بعد قتل وإصابة العشرات منهم.

وذكر أن القوات العراقية تمكنت من تفجير حافلة صغيرة كان يقودها انتحاري محاولات تفجير نفسه على أحد الخطوط الدفاعية العراقية غربي الرمادي بعد أن أطلقت النار عليه وهو في طريقه إلى المكان وتم تفجير الحافلة وقتل من فيها دون وقوع ضحايا بشرية أو مادية في صفوف القوات العراقية".

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً