العدد 4768 - السبت 26 سبتمبر 2015م الموافق 12 ذي الحجة 1436هـ

انجيه يعمق جراح مرسيليا في الدوري الفرنسي

عمق انجيه الوافد الجديد إلى النخبة جراح مضيفه مرسيليا بفوزه عليه 2-1 اليوم (الأحد) في المرحلة الثامنة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.

على ملعب فيلودروم، لم يكن مرسيليا على قدر طموح جماهيره، وارتكب مدافعه ريمي كابيلا القادم من نيوكاسل الانكليزي على سبيل الإعارة، خطأ ضد الكونغولي الأصل ارنولد بوكا موتو في المنطقة المحرمة فاحتسبت ركلة جزاء لانجيه سجل منها توماس مانغي هدف التقدم (38).

وحسم رومان توماس فوز الضيوف بنسبة كبيرة عندما سجل الهدف الثاني من متابعة رأسية لكرة نفذها مانغاني من ركلة حرة (69).

وحصل مرسيليا بدوره على ركلة جزاء تسبب بها فريبوري دور لارتكابه خطأ ضد الأرجنتيني لوكاس اوكامبوس، نفذها بنجاح البلجيكي ميتشي باتشوايي مقلصا الفارق (79).

ورفع انجيه رصيده إلى 15 نقطة وصار شريكا كاملا لرين في المركز الثالث، بينما وقف رصيد مرسيليا المتعثر هذا الموسم عند 8 نقاط بعد أن تلقى هزيمته الرابعة.

واخفق موناكو بالعودة من ارض مضيفه غانغان بفوز ثان على التوالي واكتفى بنقطة واحدة بعد أن تعادلا 3-3 فارتفع رصيد الأول إلى 12 نقطة مقابل 10 للثاني.

وكان موناكو ثالث ترتيب الموسم الماضي فاز منتصف الأسبوع الحالي على مضيفه مونبلييه بصعوبة 3-2 بعد أن تقدم الأخير بهدفين نظيفين.

وتقدم موناكو 3 مرات بواسطة لبرازيلي برنارداو سيلفا (14) والمدافع الايطالي اندريا راجي (45) والمغربي نبيل ضرار (71)، وأدرك غانغان التعادل 3 مرات بفضل سلوان بريفا (30 من ضربة رأس) ونيكولا بينيزيه (65 و89).

وتخلى مونبلييه الذي أحرز اللقب مرة واحدة في تاريخه في موسم 2011-2012، عن المركز الأخير بتغلبه على ضيفه لوريان 2-1 محققا فوزه الأول هذا الموسم ورافعا رصيده إلى 4 نقاط مقابل 11 للخاسر.

سجل الجزائري رامي بن سبعيني الهدف في الدقيقة السادسة.

وأدرك لوريان التعادل عبر الفرنسي من أصل عربي رافدين عبدالله (48)، لكن جوناس مارتن أعاد التقدم لأصحاب الأرض ومنحهم بالتالي الفوز (57).

 

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً