العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

إعصار قوي يقترب من جزر يابانية وتايوان

يتجه إعصار قوي صوب جزر في جنوب غرب اليابان وتايوان اليوم الإثنين (28 سبتمبر / أيلول 2015) فيما تحذر السلطات من رياح قوية وأمواج عالية وأمطار غزيرة.

وتم إجلاء أكثر من 300 شخص من منازلهم في جزر يوناجوني وأيشيجاكي كما انقطعت الكهرباء عما يقرب من 100 أسرة في المنطقة، وفقا لما ذكرته صحيفة "ريوكيو شيمبو" اليابانية المحلية.

وألغيت عشرات الرحلات الجوية في إقليم أوكيناوا.

وقالت وكالة الارصاد الجوية اليابانية إن عين العاصفة رصدت عند الساعة التاسعة من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي (0000 بتوقيت جرينتش) على بعد نحو 110 كيلومترات إلى الجنوب من جزيرة إريوموت وتتجه صوب غرب الشمال الغربي بسرعة 15 كيلومترا في الساعة.

وقالت الوكالة إن الاعصار الحادي والعشرين في هذا الموسم تصاحبه رياح تبلغ سرعتها 180 كيلومترا في الساعة وعواصف تبلغ سرعتها 252 كيلومترا في الساعة.

ومن المتوقع أن يضرب الاعصار "ديوجوان" تايوان في وقت لاحق من اليوم الاثنين، حيث حذرت السلطات من حدوث فيضانات في المناطق الساحلية والمنخفضة.

وقالت وكالة الانباء المركزية المملوكة للدولة إن الإعصار ربما يتسبب في إلغاء رحلات للقطارات عالية السرعة وبعض الرحلات الجوية.

وسيصبح "ديوجوان" ثاني إعصار يضرب تايوان في غضون شهرين بعد أن اودى الاعصار "سوديلور" بحياة ثمانية أشخاص في آب/أغسطس الماضي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً