العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

السعودية : سقوط طفلة من الدور الثاني في مركز تجاري في جدة

الدفاع المدني أحال القضية للشرطة وحرر مخالفة لقواعد السلامة

الوسط - المحرر الدولي 

تحديث: 12 مايو 2017

أحال الدفاع المدني التحقيق في حادثة سقوط طفلة من الدور الثاني لمركز تجاري (مول) شهير في جدة، وحرر مخالفة لقواعد واشتراطات السلامة، وفق ما قالت صحيفة عكاظ السعودية اليوم الإثنين (28 سبتمبر/ أيلول 2015).

وأوضح المتحدث الرسمي للدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة العقيد سعيد سرحان، أن والد الطفلة تقدم ببلاغ للدفاع المدني في اليوم التالي لوقوع الحادث. ومن ثم تم التأكد ميدانيا من صحة الادعاء وتحرير مخالفة للمركز التجاري لقواعد واشتراطات السلامة. وأبان ان الدفاع المدني أرسل نتائج التحقيق للشرطة لمتابعة الحالة بحكم التخصص.

وروى المواطن بدر الغانمي (والد الطفلة) تفاصيل الحادثة؛ قائلا «إن ابنته البالغة من العمر ست سنوات سقطت من فتحة بجوار السلم (الدرج) المتحرك بالدور الثاني لمبنى المركز التجاري على رأسها ما أدى الى إصابتها بنزيف في الدماغ إضافة إلى كسر ضلعين وإصابات بالغة أخرى في جسدها. وهي الآن في حالة غيبوبة منذ أكثر من أسبوع. وأبان أن الدفاع المدني الذي باشرت فرق منه الحادثة وعاينت الموقع، حرر مخالفة لإدارة المركز التجاري وألزمها بتغطية الفتحة. وحول القضية الى الشرطة لاستكمال الإجراءات اللازمة.

وأكد أنه لن يتنازل عن حق ابنته الخاص. ويطالب بمحاسبة من تسبب في ما تعرضت له.

وأشار الى أنه كانت ترافقه عائلته المكونة من زوجته وابنتهما لمى وابنهما فارس (3 سنوات) للتسوق من المركز التجاري في شرق جدة، حينما توجهت لمى إلى السلم المتحرك. وقبل أن تصل اليه أخرجت جسدها من الفتحة لتسقط على الفور وسط ذهول الجميع. وقال لم أتمالك حينها نفسي من هول الموقف وصراخ وبكاء والدتها وشقيقها، ونقلت لمى وهي مضرجة في دمائها بسيارة أحد أصدقائه الى مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز حيث أشرفت على إسعافها وعلاجها خلود السفياني.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً