العدد 4769 - الأحد 27 سبتمبر 2015م الموافق 13 ذي الحجة 1436هـ

بالصور... 9 أمور متوفرة في "أي فون 6 أس" ومفقودة في "آي فون 6"

على رغم أن هاتف "آي فون 6 أس" لا يختلف إطلاقاً عن "آي فون 6" من ناحية التصميم الخارجي والهيكل، غير أن الأول يتضمن مزايا وخصائص لا يمكن الاستمتاع بها مع الثاني. سنستعرض أبرز 9 منها، بحسب موقع "بيزنس إنسايدر"، وذلك حسب ما نشر موقع "24" الإخباري:

1- بإمكان مستخدمي "آي فون 6 أس" الاستمتاع بميزة "الصور الحية" التي تلتقط 3 ثوان إضافية قبل وبعد التقاط الصور الفوتوغرافية، ولا يمكن لمستخدمي "آي فون 6" القيام بها.

2- بإمكان مستخدمي "آي فون 6 أس" التنقل بين المهام عبر التطبيقات بسرعة أكبر وأكثر كفاءة وتفاعلية، بفضل تقنية "اللمس ثلاثي الأبعاد- ثري تاتش"، فمثلاً بإمكان المستخدم رفع منشور على إنستغرام فورا من خلال الضغط والاستمرار في الضغط على أيقونة التطبيق من دون الحاجة إلى فتح التطبيق، وذلك عن طريق النقر على "منشور جديد"، وهذه الميزة غير متاحة لمستخدمي "آي فون 6".

3- بإمكان مستخدمي "آي فون 6 إس" التقاط صور "سيلفي" أفضل وأكثر نقاءً بفضل الفلاش الذي دمجته أبل في الكاميرا الأمامية، حيث تضيء الشاشة لحظة التقاط الصورة في ظل ظروف الإضاءة المنخفضة جداً. والصورة أدناه توضح الفرق بين الهاتفين. (الصورة يساراً ملتقطة بـ"آي فون 6 إس" ويميناً بـ"آي فون 6).

4- بإمكان مستخدمي "آي فون 6 إس" استخدام لوحة مفاتيح الهاتف كلوحة لمسية لوضع المؤشر تحديداً في المكان المراد الكتابة فيه.

5- بإمكان مستخدمي "آي فون 6 إس" التبديل بين التطبيقات عن طريق الضغط على الشاشة بمستويات معينة بفضل تقنية "اللمس ثلاثي الأبعاد"، فقط الضغط ثم الاستمرار في الضغط على جانب الشاشة عند الرغبة في انبثاق تطبيق معين.

6- بإمكان مستخدمي "آي فون 6 إس" معاينة المواقع والتواريخ ومعلومات عن خطوط الطيران والرحلات وغيرها من البيانات دون حدوث خلل، بمعنى عند الرغبة مثلاُ في إرسال رابط سفاري أثناء دردشة، فقط النقر على الشاشة بتقنية اللمس ثلاثي الأبعاد لإحضار صفحة المعاينة للموقع دون الحاجة إلى ترك المحادثة النصية.

7- بإمكان مستخدمي "آي فون 6 إس" استخدام المساعد الشخصي الصوتي "سيري"، دون توصيل الهاتف بمصدر للطاقة، ويكفي القول "مرحبا سيري" لاستدعائها، ثم سؤالها دون لمس شاشة الهاتف، بخلاف الإصدارات السابقة التي تحتاج إلى توصيل بمصدر للطاقة لتفعيل هذه الميزة.

8- بإمكان مستخدمي "آي فون 6 إس" تسجيل مقاطع فيديو بدقة "4 كيه". هذه الميزة غير متوفرة لأصحاب "آي فون 6".

9- بإمكان مستخدمي "آي فون 6 إس" فتح هواتفهم بسرعة أكبر من قبل بفضل مستشعر تقنية "تاتش آي دي" الجديد والمعالج الجديد الأسرع.

 

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 4 | 9:25 ص

      لاجديد

      كل المواصفات المذكوره موجوده في الجالكسي من قبل سنتين هههه
      ضحكتني ميزة تصوير فيديو 4 كيه
      اول هاتف جالكسي نوت3 كان تصوير الفيديو 4كيه
      والان من بعد ثلاث سنوات توها توصل الى الايفون
      حجم الجهاز الكبير الايفون توها تكبر اجهزتها
      الكاميرا والبيكسل .. توها الان الايفون 12 ميجابكسل والجالكسي سبقها بمراحل
      بدون إطاله
      عذرا للأيفون المتخلف
      الجالكسي سابق عصره

    • زائر 2 | 5:39 ص

      آيفون يبقى الهاتف الأذكى عالميًا

      ليس تعصبًا ولكن مهما تعددت التحليلات حول هاتف آيفون فإنه يبقى الأذكى بين الهواتف مثل HTC وسامسونج ! الغالبية تريد برامج مجانية وفي متناول اليد بينما تبتعد عن الجودة ونوعية المواد المستخدمة في الهاتف والتي تحفظه لمدة طويلة ، بينما عمر الهاتف مثل سامسونج مصمم بحيث لا يتجاوز عمره ما بين 2-3 سنوات ، وبغض النظر عن توافر مميزات هنا وهناك يبقى المستخدم في دائرة الأقل سعرًا والأقل جودة وربما يدفع سعر ثلاثة هواتف ذكية مقابل هاتف واحد من آيفون طويل الأمد ، دمتم

    • زائر 1 | 4:35 ص

      ليش ابدل تلفوني؟

      ماحس في ميزه بتغير حياتي للاسهل او تجذب الشخص ان يبدل تلفونه .. عالاقل سويتون خدمه حفظ البطاريه اسود و ابيض نفس الجالاكسي بدل مايخلص علينا الجارج و نتوهق ... و السعر مبالغ

اقرأ ايضاً