العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ

كشكول رسائل ومشاركات القراء

«التنمية» ترفض صرف مستحقات بحريني في علاوة الغلاء بأثر رجعي

أُحلت على التقاعد منذ عام ونصف العام، بعد أن كنت أعمل في شركة خاصة، وراتبي أقل من 300 دينار، ووفقًا للمعايير فإن من المفترض أن أتسلم علاوة غلاء تقدر بـ 100 دينار، إلا أني ولمدة عام ونصف العام يتم منحي 70 ديناراً فقط، وقد رفضت وزارة التنمية الاجتماعية صرفها لي بأثر رجعي ولا علم لي ما هي الأسباب.

أنا بحريني متزوج ولدي أربعة أبناء وأحلت إلى التقاعد المبكر، وتم إعطائي وعوداً بتعديل قيمة علاوة الغلاء وصرفها لي فيما بعد بأثر رجعي، وبالفعل تم تعديلها من 70 إلى 100 دينار نهاية شهر (يوليو/ تموز الماضي)، واستبشرت خيرا، إلا أن فرحتي لم تدم كثيرًا، وصدمت بأنه لم يتم صرف مستحقاتي المالية من علاوة الغلاء بأثر رجعي عن الفترة الماضية، وقد راجعت المعنيين كثيرا إلا أن المشكلة لم تُحل حتى الآن.

لماذا يضطر المواطن إلى اللجوء إلى الصحف المحلية لبث شكواه؟!، ولماذا لا تتعاون الجهات الرسمية مع المواطنين لحل مشاكلهم أو بيان الأسباب في أقل تقدير؟!، وهل لابد أن نكرر مراجعاتنا لتلك المؤسسات؛ كي تحل المشكلة؟!.

أنا أطالب بأن يتم صرف مستحقاتي المالية، فأنا رب عائلة ومتقاعد، ودخلي محدود، ولابد من مراعاة هذا الأمر والتعجيل بإنهاء معاملات وإجراءات المتقاعدين بعد كل تلك السنوات التي قضوها في العمل، وخدمة هذا الوطن الغالي.

(الاسم والعنوان لدى المحرر)


دخله الشهري يتجاوز 300 دينار ويقع ضمن مستحقي 70 ديناراً لعلاوة الغلاء

بالاشارة الى صاحب الشكوى بعنوان («التنمية» ترفض صرف مستحقات بحريني لعلاوة الغلاء بأثر رجعي) تود وزارة التنمية الاجتماعية أن تؤكد حرصها الدائم على تحصيل جميع المستفيدين من خدمات الوزارة على اكمل وجه، وبفضل خدمة الربط الالكتروني بين جميع الأجهزة الحكومية فإن الوزارة تعتمد على قاعدة البيانات لهيئة التأمينات الاجتماعية، ولما كان إفادة الهيئة بأن الدخل الشهري لصاحب الشكوى يتعدى مبلغ 300 دينار فهو يقع ضمن المستفيدين لفئة الـ 70 ديناراً وليس 100 دينار، علماً بأنه عند تعديل الفئة في الشهر نفسه يتم التعديل للفئة الجديدة من غير أثر رجعي. فهذا هو الاجراء المتبع بحسب الأنظمة.

وزارة التنمية الاجتماعية


تم تسجيل الطالبة في مدرسة ابتدائية إعدادية بموافقة ولية الأمر

بالإشارة إلى الملاحظة المنشورة بصحيفة «الوسط» يوم الأحد الموافق (13 سبتمبر/أيلول 2015) بعنوان: «ابنتي بلا مقعد دراسي يا وزارة التربية والتعليم»، وبعد العودة إلى الإدارة المختصة نفيدكم علماً بأنه تم تسجيل الطالبة بإحدى المدارس الابتدائية للبنات وذلك بحسب المجمع السكني، مما دعا ولية الأمر إلى رفض دوام الطالبة في المدرسة متعذرة بصعوبة المواصلات، حيث تطالب بتسجيل ابنتها في مدرسة أخرى لا يوجد بها شاغر ولا تتبع المجمع السكني للطالبة، وبناء عليه تم التواصل مع ولية الأمر ليتبين أن الطالبة تم تسجيلها فعليّاً في مدرسة أخرى ابتدائية إعدادية يوجد بها شاغر وذلك بموافقة ولية الأمر.


توجد مظلات كثيرة بمدرسة الدراز بإمكان الطالبات الاستفادة منها

إشارة إلى الملاحظة المنشورة بصحيفة «الوسط» يوم الأحد الموافق (13 سبتمبر/ أيلول 2015) بعنوان: «معظم مظلات التربية خارج المنفعة فيما بقيت 9 فقط تحتمي بها 860 طالبة بالدراز الابتدائية»، فقد سبق أن أوضحت الوزارة في رد سابق لها أنه يوجد أمام بوابة المدرسة عدد (8) مظلات و(8) مقاعد أسمنتية تستفيد منها الطالبات خلال فترات الانتظار تحت إشراف إدارة المدرسة، كما يوجد عند مدخل المدرسة عدد (7) مظلات، وهذه المظلات تستخدم للأنشطة كافة، إضافة إلى ذلك يوجد أمام المقصف عدد (10) مظلات مخصصة لاستراحات الطالبات أثناء الفسحة، ويوجد عدد (9) مظلات في ساحة المدرسة لمختلف الاستخدامات، ما يؤكد أن جميع المظلات متاحة لجميع الطالبات بالمدرسة.

إدارة العلاقات العامة والإعلام

وزارة التربية والتعليم

العدد 4770 - الإثنين 28 سبتمبر 2015م الموافق 14 ذي الحجة 1436هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 16 | 12:02 م

      كلام بدون ؟؟؟

      اقول الى وزارة الاسكان مشكورين ياعين عذاري اتقو اللة فى المواطن الفقير ياناس بس كلام فى كلام

    • زائر 12 | 1:10 ص

      ابو ناصر .7

      لجنتكم الموقره ليس لديها شفافيه في اجراته مع بعض الموطنون ومنهم انا ومع بعض المواطنين يلقون ترحيب وصدر رحب اما انا لا .

    • زائر 7 | 11:30 م

      ابو ناصر .

      تم إرسال طلبك بنجاح. استخدم رقم المراجعة 1540309092، سيتم التواصل معك. شكراً.م ح م د

    • زائر 8 زائر 7 | 12:42 ص

      بناءا على توجيهات رئيس الوزراء

      وجه رئيس الوزراء منذ فترة وجيزه بضرورة الالتفات لما يكتب في الصحافه من هموم المواطنين وأن الحكومة حريصه على سماع اصوات المواطنيين. لذلك نحن مجموعة،من أولياء امور طلبة احد المدراس الابتدائيه في منطقة ... نكرر مناشدتنا لوزير التربية بنقل مدير المدرسة نظرا لسؤ إدارته فالمدرسة شهدت مشاكل عديدة العام الماضي ومازالت مستمره هذا العام ونحن رفعنا اكثر من مره شكوانا عبر الصحافه حفاظا على مستقبل العمليه التعليميه في هذا الوطن العزيز. وشكرا

    • زائر 9 زائر 7 | 1:04 ص

      لماذا الصمت ياوزراة التربية عن ادارة مدرسة ...

      نستغرب من صمت وزراة التربية وتجاهلها لمطلب الاهالي بالرغم انهم ساقوا مبررات منطقيه وواقعيه والغريب ان الوزراة لم تكلف نفسها عناء تشكيل لجنة تحقيق لتقصي الحقيقه المره في هذه المدرسة.

    • زائر 10 زائر 7 | 1:05 ص

      هههههه بلوي يل سكان وركم وركم وبنشوف .

      عذرا، تم إغلاق طلبك رقم 1540309092. للتفاصيل يرجى مراجعة bahrain.bh شكراً.

    • زائر 4 | 11:29 م

      السلام

      اخوك انت متقاعد يعني معاشك 320 أو 330 دينار هذا يدل على انك راتبك فوق ال 300 دينار ينطبق عليك إلي معاشاتهم من 300 إلى 700 دينار يعني ال 30 دينار خربت عليك.

اقرأ ايضاً