العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

"العمل" تنظم ورشة السلامة من "المخاطر الميكانيكية"

مدينة عيسى - وزارة العمل 

تحديث: 12 مايو 2017

نظمت وزارة العمل ،مؤخراً، ورشة عمل حول "السلامة من المخاطر الميكانيكية"، بحضور مجموعة من أصحاب العمل والمشرفين ومسئولي السلامة بالاشتراطات والإجراءات المعمول بها للوقاية من الإصابات والحوادث في مختلف مواقع العمل.

وأكد رئيس قسم السلامة المهنية بوزارة العمل حسين علي الشامي أن تنظيم هذه الورشة التخصصية يأتي ضمن توجهات وزارة العمل بتأمين السلامة المهنية في مواقع العمل والحد من الأضرار والمخاطر في بيئات العمل المختلفة وضمان سلامة الأيدي العاملة في مواقع الانتاج، مشيراً إلى أن قلة الحوادث المهنية تساعد على رفع مستوى الانتاجية والربحية، وأن خطة القسم في مجال السلامة المهنية تستهدف جميع القطاعات ومواقع العمل المختلفة.

وقال الشامي ان السلامة المهنية مسؤولية كل فرد في مواقع العمل، ومرتبطة بعلاقة متعددة مع من حوله من الأشخاص والآلات والمواد وطرق التشغيل وغيرها، منوهاً الى استمرار الجهود الهادفة الى تثقيف العمال بأنظمة وقوانين السلامة المهنية،وضرورة تطبيقها وعدم السماح بتجاوزه التلافي مخاطر العمل التي يتعرض لها العمال في بيئات العمل.

وخلال الورشة قدم مهندس سلامة مهنية أول بوزارة العمل حسين الحسيني عرضاً حول المخاطر الميكانيكية وكيفية التعامل مع الآلات والحوادث الميكانيكية والتي تشكل نسبة لا يستهان بها من الحوادث الصناعية في مختلف أماكن العمل من ورش ومصانع ومختبرات وبيئات خطرة.

وقدم رئيس التدريب بشركة ألمنيوم البحرين (ألبا) محمود عبدالعزيز محاضرة تطرق فيها إلى الخطوات والتدابير المتبعة من قبل الشركة في سبيل الحماية والوقاية من المخاطر الميكانيكية وما تم تحقيقه حتى الآن للحفاظ على سلامة العمال بالشركة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً