العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

المصرف الخليجي التجاري يدعم تمكين المرأة في القطاع المصرفي

المنامة - المصرف الخليجي التجاري 

تحديث: 12 مايو 2017

استقبل المصرف الخليجي التجاري، أحد المصارف الإسلامية المتميزة في مملكة البحرين، وفداً من المجلس الأعلى للمرأة بالمقر الرئيسي للمصرف في مرفأ البحرين المالي مؤخراً وذلك بهدف تعزيز دور المرأة في القطاع المصرفي والمالي في المملكة.

وتم تنظيم الاجتماع من قبل الأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة وذلك تزامناً مع موضوع يوم المرأة البحرينية لهذا العام "المرأة في القطاع المالي والمصرفي". ويعد هذا الاجتماع جزءاً من سلسلة اجتماعات عقدت ما بين المجلس الأعلى للمرأة وعدداً من البنوك الرائدة والمؤسسات المصرفية بغرض إلقاء الضوء على دور المرأة في القطاع المصرفي، وإبراز التحديات التي تواجهها، بالإضافة الى تشجيع المزيد من النساء على الانضمام لهذا القطاع.

وضم الوفد الزائر من المجلس الأعلى للمرأة كلاً من استشارية المجلس الأعلى للمرأة في مجال إدماج احتياجات المرأة في القطاع الخاص صباح المؤيد، ومدير إدارة الإستراتيجية الوطنية لنهوض المرأة البحرينية وقائم بأعمال مدير عام السياسات والتطوير دنيا أحمد، وأخصائي تخطيط وتطوير بالأمانة العامة للمجلس الأعلى للمرأة هند أمين، اللاتي قابلن الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري خليل المير، ومدير إدارة الموارد البشرية وسكرتير مجلس الإدارة محمد صالح، ومدير تنفيذي أول بإدارة الموارد البشرية فاطمة آل بن علي.

وبهذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي للمصرف الخليجي التجاري خليل المير: "أود أن أتقدم بخالص الشكر والامتنان، بالنيابة عن المصرف الخليجي التجاري، للمجلس الأعلى للمرأة على جهوده الرامية لتسليط الضوء على دور المرأة في القطاع المصرفي واختياره ليكون موضوع هذا العام ليصبح بمثابة تحية إجلال وثناء لجميع النساء العاملات في هذا القطاع على مساهمتهن الحثيثة للارتقاء بهذا القطاع. ونحن في المصرف الخليجي التجاري نؤكد التزامنا ودعمنا لبرنامج المجلس الأعلى للمرأة للتنمية إلى جانب توفير فرص عمل متساوية لكلا الجنسين دون استثناء. وأننا لطالما شجعنا مشاركة المرأة في كافة المجالات والقطاعات، عن طريق توظيف عدداً من الموظفات في جميع أقسام ودوائر المصرف. ويأتي هذا من منطلق إيماننا الراسخ بدعم وتشجيع جميع موظفينا وموظفاتنا بغض النظر عن أية اعتبارات أخرى. وقد شهدنا من ناحية أخرى تفوق زميلاتنا في القطاع المالي سابقاً، وبالتعاون مع المجلس الأعلى للمرأة فإننا نود أن نعزز من التزامنا نحو تشجيع المزيد من النساء على دخول هذا المجال وإثبات وجودهن كقادة المستقبل".

وجاء الاجتماع الذي تناول وسائل تفعيل النموذج الوطني لإدماج احتياجات المرأة في القطاع المصرفي والتحديات التي تعرقل تطلعاتها، تمهيداً للمؤتمر الرئيسي الذي سيعقد بتاريخ 30 نوفمبر 2015 تحت عنوان "المرأة في القطاع المالي والمصرفي" برعاية رئيسة المجلس الأعلى للمرأة صاحبة السمو الشيخة سبيكة بنت ابراهيم آل خليفة.

يذكر أن المصرف الخليجي التجاري هو الراعي الفضي لهذا المؤتمر الذي يهدف لتعزيز دور المرأة في القطاع المالي والمصرفي.

ويعد المصرف الخليجي التجاري، والذي يتخذ من مملكة البحرين مقراً له، أحد المصارف الإسلامية المتميزة، ويسعى لتحقيق تطلعاته ليكون أحد أبرز المصارف الإسلامية محلياً وإقليمياً، من خلال تقديمه لمجموعة شاملة من الخدمات المصرفية عالية الجودة، وفرص الاستثمارات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية الغراء للمتعاملين من الأفراد والشركات.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً