العدد 4771 - الثلثاء 29 سبتمبر 2015م الموافق 15 ذي الحجة 1436هـ

طائرات روسية تقصف مواقع عدة في ثلاث محافظات سورية

قصفت طائرات روسية اليوم الأربعاء (30 سبتمبر/ أيلول 2015) مواقع عدة في ثلاث محافظات سورية بالتعاون مع الطيران الحربي السوري، وفق ما أعلن مصدر أمني رفيع المستوى في دمشق لوكالة "فرانس برس".

وقال المصدر "شنت طائرات روسية وسورية ضربات جوية عدة اليوم، استهدفت مواقع للإرهابيين في محافظات حماة وحمص (وسط) واللاذقية (غرب)". واستهدفت الضربات الجوية وفق المصدر، مناطق غمام وجبل زويد ودير حنا في شمال شرق اللاذقية، وبلدتي اللطامنة وكفرزيتا في محافظة حماة ومدينتي الرستن وتلبيسة في ريف حمص.

وكان المرصد السوري لحقوق الإنسان أعلن ظهر اليوم مقتل 27 "مدنياً" في قصف جوي استهدف مدينتي الرستن وتلبيسة بالإضافة إلى بلدة الزعفرانة في محافظة حمص. وتسيطر قوات النظام السوري على مدينة حمص مركز المحافظة باستثناء حي الوعر، وعلى مناطق أخرى في المحافظة، فيما تمكن تنظيم "داعش" في الأشهر الماضية من السيطرة على مناطق عدة في الريف الشرقي أبرزها مدينة تدمر الأثرية.

ولا يعرف ما إذا كان لتنظيم "داعش" تواجدا في المناطق الثلاث التي استهدفتها الطائرات الروسية اليوم. وتسيطر جبهة النصرة (ذراع تنظيم "القاعدة" في سورية) على معظم البلدات التي طالها القصف في حمص، بينما تسيطر فصائل مقاتلة منضوية في إطار "جيش الفتح" على البلدات المستهدفة في اللاذقية.

وتسيطر فصائل إسلامية وأخرى "معتدلة" على البلدتين اللتين استهدفتا في محافظة حماه.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً